الانتهاء من مشروعات المياه بقرى «حياه كريمة» في مطروح

 شركة مياه مطروح
شركة مياه مطروح

صرح الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، بأنه تم الانتهاء من اغلب الأعمال الخاصة بمشروعات مبادرة حياة كريمة الخاصة بقطاع المياه بمطروح بإجمالي ٧ مشاريع لمحطات وشبكات جديدة في نطاق محافظة مطروح .

اقرأ أيضا|ضمن حياة كريمة.. علاج 1700 مريض مجانا بالشرقية  

وأوضح أنه تم الانتهاء بنسبة ١٠٠% من اعمال انشاء محطة إزالة الحديد والمنجنيز بقرية المراقي بسيوة وإقامة شبكات مياه بأقطار ٤و٦ بوصة وخزان استراتيجي بتكلفة ٢٠.٥ مليون جنية على مساحة ٤كم .

كما تم الانتهاء من الأعمال بنسبة ٨٥% في محطتي تحلية مياه الابار بالحلازين وشماس غرب مطروح وإقامة خزانين استراتيجيين بسعة ٢٠٠م وغراب للمياه وذلك بطاقة إنتاجية قدرها ١٠٠م٣/يوم لكل محطة . 


كذلك تم الانتهاء بنسبة ٥٠% من الأعمال في محطات تحلية مياه الابار بفوكة وكشوك عميرة بطاقة إنتاجية ١٠٠م٣/يوم لكل محطة ومحطة كلية الزراعة بفوكة طاقة إنتاجية ٥٠م٣/يوم وإقامة خزانين استراتيجى بسعة ٢٠٠م للمحطات وغراب مياه مرفق .


واضاف خالد أنه تم الانتهاء بنسبة ٣٠% من الأعمال في مشروع إقامة شبكات مياه بأقطار ٤و٦ بوصة بقرية السلام بمدينة الحمام بطول ٢٥٠٠م وجارى استكمال الأعمال .
وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح انه تم الانتهاء من اعمال التجديد والاحلال في عدة روافع بالمحافظة .


وتم الانتهاء من احلال وتجديد رافع مياه راس الحكمة وفوكه والعميد القديم بنسبة ١٠٠% ، كما تم الانتهاء من الأعمال بنسبة ٩٠% فى رافع مياة غزالة وكشوك عميرة , وتم الانتهاء من الأعمال بنسبة ٨٠% في رافع مياه العلمين الجديد ، وتم الانتهاء من الأعمال بنسبة ٦٠% فى رافع مياة الحمام وبنسبة ٢٠% من اعمال الاحلال والتجديد بمحطة تنقية مياة جنوب العلمين . 
وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح أن اعمال الاحلال وتجديد الروافع بالشركة بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية وتطوير الأعمال وتقديم خدمات على أعلى مستوى للمواطنين ولمحافظة مطروح .