«المهندسين» تقدم 5 آلاف جنيه مساهمة لأعضائها المصابين بفيروس «كورونا»

هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر
هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر

أكد المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر نائب رئيس اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية، أن المجلس الحالي نجح في تحقق الكثير من الإنجازات في فترة قصيرة.

وأضاف نقيب مهندسي مصر ونائب رئيس اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية، أنه تم تشكيل لجنة لإدارة أزمة كورونا للتواصل مع المهندسين في كافة المحافظات وتقديم الدعم اللازم، وذلك برئاسة الأمين العام السابق- رحمه الله- وكان لها أثر إيجابي كبير، لافتاً إلى أنه تم تقديم دعم مالي لمصابي فيروس «كورونا» من المهندسين يصل إلى 5000 جنيه كمساهمة إضافية للعلاج.

أقرأ أيضا | «المهن التمثيلية»: طريق الكباش أعاد الاهتمام بتاريخ الفراعنة | خاص

وأشار ضاحى، أن النقابة نجحت في تنفيذ التحول الرقمي للرعاية الطبية للمهندسين وأسرهم، حيث بلغ عدد المشتركين أكثر من 400 ألف مهندس وأسرهم، وتم عمل كارت ذكي صالح للاستخدام لمدة 5 سنوات يتم شحنه سنويًا دون الحاجة للحضور للنقابة مراعاةً لزملائنا من كبار السن، مرتبط بكل الجهات الطبية المتعاقد معها، مشيراً إلى أنه تم تنقية قائمة التعاقدات من الأماكن غير المناسبة والتعاقد مع كل دور العلاج الطبي الممتازة لتناسب احتياجات المهندسين وأسرهم، مضيفاً إلى أن المجلس الحالى استطاع التواصل مع وزارة الصحة من علاج بعض الزملاء على نفقة الدولة لأمراض مستعصية لا تغطيها الرعاية الصحية بالنقابة.

وفي مجال الإسكان وأندية النقابات، أشار ضاحى إلى أنه تم حل المشكلات المتراكمة في مشروعات الإسكان بـ6 أكتوبر والعبور والتجمع، وتم إنهاء تنفيذ مشروعات عديدة وتسليم العقود للمهندسين.

وأضاف نقيب مهندسي مصر نائب رئيس اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية، أنه تم دعم النقابات الفرعية في إنشاء وتطوير الأندية بمحافظات بني سويف والإسماعيلية والإسكندرية والمنوفية والجيزة وأسيوط وبورسعيد وغيرها، لتقديم أفضل الخدمات للمهندسين وأسرهم.