كيف تتخلص من بقع مزيل العرق عن الملابس: حيل ونصائح

نصائح منزلية| 5 طرق لإزالة بقع تحت الإبط في الملابس

إزالة بقع تحت الإبط في الملابس
إزالة بقع تحت الإبط في الملابس

ظهور بقع العرق الصفراء على الملابس ، من المشاكل الشائعة في كل منزل، ويعاني منها الجميع خاصة أولئك الذين يفضلون ارتداء الملابس البيضاء والملابس ذات الألوان الفاتحة، مما يسبب الإحراج والضيق للبعض.

لهذا تحاول العديد من السيدات العمل على التخلص من بقع العرق الصفراء، تجدها تجرب العديد من منتوجات التنظيف، لكن بدون جدوى، ولكن يمكن التغلب على مشكلة ظهور بقع العرق على الملابس بعدة طرق .

اقرأ أيضًا.. طرق إزالة بقع الحبر من الملابس

لذلك نقدم لك 5 طرق فعالة في التخلص من بقع العرق الصفراء في ملابسك:

كيف تتخلص بسهولة من البقع الصفراء أسفل الإبط؟

الطريقة الأولى :

- 3٪ بيروكسيد الهيدروجين
- صابون أطباق
- صودا الخبز "بيكاربونات الصودا"

فرشاة الأسنان :
تعتبر هذه الطريقة الأولى فعالة للغاية، ماعليك إلا رش بيروكسيد الهيدروجين على بقعة الصفراء، ثم من بعدها أضيفي صابون الأطباق وبيكاربونات الصودا، بواسطة فرشاة الأسنان، نفرك البقعة جيداً، تترك مدة ساعة، بعدها تغسل في ألة الغسيل بطريقة العادية، بعدها سوف تلاحظين اختفاء البقعة كالسحر.

الطريقة الثانية :

- خل أبيض
- بيكاربونات الصودا

هذه الطريقة أيضا فعالة، لان بيكاربونات الصودا, يتفاعل بشكل كبير مع الخل الأبيض، لهذا جرب بنفس الطريقة التي ذكرناها سابقاً، ماعليك إلا رش بيكاربونات الصودا، ثم رش الخل عليها، اتركها مدة دقيقة، حتى يتفاعل الخل مع الصودا، بعدها افركها بواسطة فرشاة اسنان قديمة، ثم اتركها مدة ساعة، ثم اغسلها كما متوعد بالطريقة العادية، وبهذا سوف تكون تخلصت من البقعة الصفراء.

الطريقة الثالثة :

فرك البقعة الصفراء، بالليمون، أيضا من الطرق الفعالة في التخلص من البقع الصفراء، فقط افرك البقعة جيداًن بواسطة الليمون، اتركها مدة ساعة، ثم اغسلها كما متوعد دائما.

الطريقة الرابعة

أيضا بوضع الأسبرين المطحون، مع سائل غسيل جيداً، وفرك المنطقة جيداً، ثم تركها مدة ساعة، أو حتى ليلة كاملة، سوف تتخلص من البقع الصفراء.

الطريقة الخامسة

يمكن إزالة بقع العرق الصفراء أيضا بالأمونيا أو مادة النشادر، فإن لها فائدة رائعة في تنظيف الملابس

امزجي ٢/١ كوب من النشادر مع ٤ أكواب ماء، اسكبي المحلول على البقعة ثم اتركيها ساعة أو أقل وستلاحظين اختفائها فوراً.

نصائح لتجنب مشكلة البقع الصفراء

قبل ارتداء أي قميص، نظف ابطك جيداً، ثم استعمل أحد مزيلات العرق، ذات نوعية جيداً، قبل ارتداء أي قميص، اقلبه ثم رش القليل من بودرة الأطفال أسفل الأبط في قميصك، ثم بعدها ارتديه.

عالج البقعة في كل مرة تغسل الملابس فيها، اغسل الملابس المبقعة بعد ارتدائها مباشرًة وعالج البقعة مسبقًا بمستحضرات إزالة البقع ، يسهل إزالة البقع الحديثة أكثر من البقع القديمة.

الأعراض إذا ظهرت في منطقة الإبط يمكن أن تشير إلى وجود أمراض معينة منها :

1- الرائحة:

رائحة حامضة في منطقة الإبط أمر طبيعي، يحدث ذلك بسبب البكتيريا التي تشعر بالحرية والراحة للنمو في المناطق التي تعاني من الكثير من العرق، ومع ذلك، نعلم جميعا أنه من السهل محاربة هذه الرائحة، من خلال الاستحمام واستخدام مزيل العرق، ولكن إذا كانت رائحة الإبطين ثابتة وقوية، فهذه هي العلامة الأولى لوجود مشاكل صحية محتملة.

2- مثير للحكة:

الشعور بالحكة في منطقة الإبط بعد الحلاقة أمر طبيعي بسبب نمو الشعر الجديد، ولكن إذا لم تتوقف الحكة، فهذه إشارة أخرى على وجود مشكلة صحية بالجسم، ويمكن أن يحدث تهيج شديد بسبب تفاعل الجلد مع ماكينة الحلاقة وأقمشة الملابس والمواد التي تحتوي عليها الكريمات ومزيلات العرق، عادة ما تظهر البقع الحمراء والخلايا الميتة مع هذه الحكة، لذا إذا حدث ذلك، فهناك احتمال أن جلدك يعاني من الفطريات التي يجب أن يعالجها الطبيب.

3- الطفح الجلدي:

تعتبر منطقة الإبط دائما دافئة ورطبة، ما يخلق بيئة مثالية لإعادة إنتاج عدوى الخميرة المختلفة، ومن المستحيل معرفة العدوى التي تعاني منها دون استشارة أخصائي، ولهذا السبب يجب أن تخاطب الطبيب إذا شعرت فجأة بالحكة والاحمرار والطفح الجلدي الصغير على جلدك، لأنه يمكن أن تحدث تفاعلات الجلد هذه أيضا بسبب الاحتكاك من الملابس أو المناخ أو الحساسية.

4- الألم:

يمكن أن يظهر هذا الألم بسبب العمل البدني الشاق بعد التدريب المكثف أو بعد حمل الأشياء الثقيلة، وفي هذه الحالات، تكون مؤقتة وستختفي قريبا، ولكن إذا استمرت هذه الألم لفترة طويلة على سبيل المثال، عدة أيام، فعليك طلب استشارة الطبيب، حيث يمكن أن يشير هذا الألم إلى تكوين أورام في الغدد الليمفاوية.

5- التورم:

تكون الغدد الليمفاوية الموجودة في الإبطين غير مرئية تماما، ولكن إذا حدث أن لاحظت نوعا من التورم، فهذا يشير إلى حقيقة أن الغدد اللمفاوية تحاول محاربة بعض العدوى التي ظهرت حديثا من تلقاء نفسها، ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب إذا لم يختفي الالتهاب بمفرده في غضون أسبوع، حيث إنه يمكن أن يكون علامة مقلقة لأن تضخم الغدد الليمفاوية هي إشارة على عدوى خطيرة وأحيانا سرطان.

6- التعرق المفرط:

من الطبيعي أن تتعرق كثيرا إذا كنت تمارس نشاطا بدنيا مكثفا، على خلاف ما إذا كنت جالسا أو تمشي أو تنام، ويشير فرط التعرق إلى خلل في مستويات الهرمونات، أو يمكن أن يشير إلى بداية انقطاع الطمث، علاوة على ذلك، التعرق المفرط هو أحد علامات مرض السكري والنقرس.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي