أمن المنافذ يضبط 44 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أحكمت أجهزة وزارة الداخلية، سيطرتها الأمنية على كافة المنافذ، للتصدي لمختلف الجرائم خاصة التهريب، وتمكنت من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأسفرت جهود الإدارات العامة، التابعة لقطاع أمن المنافذ، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتمكنت الجهود من ضبط 8 قضايا في مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية، و44 قضية في مجال الأمن العام، و313 قضية في مجال ضبط المخالفات المرورية.

وتم تنفيذ 225 حكما قضائيا متنوعا، و3 قضايا في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

وعلى صعيد أخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط (المدير المسئول عن محل لبيع الأسمدة الزراعية "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة ثان العامرية) لقيامه بمزاولة نشاط تجاري غير مشروع في مجال الغش التجاري، وبحوزته (1,850 طن من الأسمدة الزراعية المدعمة والتي تصرف فقط من خلال الجمعيات الزراعية ومحظور تداولها بالأسواق داخل شكائر بدون فواتير أو مستندات ومحظور تداولها بالأسواق).

وفي ذات السياق ضبط (المدير المسئول عن مخزن للمواد الغذائية "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة محرم بك) لقيامه بمزاولة نشاط تجاري غير مشروع في مجال الغش التجاري، وبحوزته (8000 عبوة من المقرمشات أنواع مختلفة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي) .

اقرأ أيضا|ضبط شخصين بحوزتهم أجهزة تنصت بالقاهرة 

وعلى صعيد أخر تمكنت إدارة شرطة تأمين المجرى الملاحي ببورسعيد بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بقطاع أمن المنافذ من ضبط (كمية من مخدر البانجو وزنت 1٫540كيلو جرام – مبلغ مالي – 3 هواتف محمولة) بحوزة (3 أشخاص، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة المنزلة بالدقهلية) حال استقلالهم سيارتين.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف اثنان من المتهمين بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة نشاطهما الإجرامي والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهما، كما أقر المتهم الثالث بحيازته وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

اقرأ ايضا| تأمين المجرى الملاحي ببورسعيد يضبط مخدرات بحوزة 3 مهربين