القوات العراقية تعثر على مخزن مواد متفجرة لتنظيم «داعش»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت قيادة عمليات بغداد بالعراق، اليوم الأحد 28 نوفمبر، العثور على مخزن مواد متفجرة تابع لتنظيم "داعش" الإرهابي جنوبي العاصمة.

وذكرت القيادة في بيان، أن "قوة من فرقة المشاة السابعة عشر ضمن قطاع قيادة عمليات بغداد، تمكنت من ضبط كدس من المواد المتفجرة، مخلفات حربية، لعصابات داعش الإرهابية، يحتوى على 12 قنبلة هاون مختلفة الأحجام و5 قذائف لمدفع و8 حشوات دافعة و8 مساطر للتفجير وكمية من العتاد كانت مخبأة تحت الأرض في المناطق الزراعية".

وكانت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، قد عثرت سابقا على عبوات ناسفة وفي قضاء "تلعفر" بمحافظة نينوى الواقعة شمالي البلاد.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق اليوم السبت 27 نوفمبر، عن انطلاق عملية أمنية واسعة للقضاء على فلول تنظيم داعش الإرهابي بجزيرة الخالدية في محافظة الأنبار.

وبحسب بيان وكالة الأنباء العراقية "واع" ذكر بيان الهيئة أن "قيادة عمليات شرق الأنبار للحشد الشعبي المتمثلة بالألوية ( 2 - 7 -27) وبإسناد مديرية الطبابة والهندسة العسكرية، أطلقت عملية تفتيش واسعة لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي في جزيرة الخالدية والمناطق المحيطة بها".

وأضاف البيان أن "انطلاق العملية الأمنية جاءت بعد ورود معلومات ومتابعة استخبارية دقيقة بوجود عناصر لعصابات داعش الإرهابية في الجزيرة والمناطق المحيطة بها".

وأشار إلى أن "القوات الأمنية تواصل تقدمها بمحورين وفق الخطط المرسومة لتحقيق كامل أهدافها".

اقرأ أيضا: إندونيسيا تحظر الرحلات الجوية من 8 دول أفريقية