حصاد الجولة السادسة.. استمرار الجدل التحكيمي وتصريحات متناقضة لعبد الفتاح

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

شهدت الجولة السادسة للدوري المصري استمرار الجدل التحكيمي في المباريات حيث شهدت مباراة الزمالك وسيراميكا جدل تحكيمي كبير بشأن عدم احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لسيراميكا في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء .

وقال الخبير التحكيمي أحمد الشناوي إن فريق سيراميكا استحق ركلة جزاء أمام الزمالك هناك دفع واضح أسقط مهاجم سيراميكا، الخطأ موجود وكان لابد من احتساب ركلة جزاء.

وتقدم سيراميكا باحتجاج رسمي لـ اتحاد الكرة ورابطة الأندية، ضد الحكم محمد معروف الذي إدار مباراة الفريق أمام الزمالك بسبب ركلة الجزاء الغير محتسبه وطالب معتز البطاوي المدير الرياضي لنادي سيراميكا بتعيين رئيس لجنة حكام أجنبي في الاتحاد المصري لكرة القدم، لإصلاح منظومة التحكيم المصري.

وشهدت الساعات الأخيرة جدل أخر بسبب تناقض تصريحات عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة .

وقال عصام عبد الفتاح من يطالب باستقدام خبير أجنبي ميعرفش يعني إيه تحكيم وليس على دراية بأي شيء، ونقابل هجوم غير مبرر من أشخاص غير فاهمة في التحكيم وهناك تحليلات ضد المنطق".

وأضاف في تصريحات اخري تعليقا على اللقطة الجدلية بمباراة الزمالك وسيراميكا :" لقد أرسلتها لأحد خبراء فيفا، وأقولها بصوت عالي لا توجد ركلة جزاء ".

وكانت أندية غزل المحلة والمقاولون العرب وفيوتشر  قد أعلنوا مؤخرا عن تقدمهم بشكاوى رسمية ضد التحكيم عقب تعرضهم لأخطاء القرارات التحكيمية للحكام في لقطات جدلية خلال المباريات المختلفة .