طلبة تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للطفل بخيالة الشرطة

طلبة تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للطفل بخيالة الشرطة
طلبة تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للطفل بخيالة الشرطة

نظمت وزارة الداخلية، قطاع حقوق الإنسان بالتعاون مع  مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن زيارة إلى إدارة خيالة شرطة القاهرة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للطفل.

حيث شارك طلبة إدارات الوايلي، الزاوية، حدائق القبة، الشرابية برعاية محمد عطية  مدير المديرية، وتحت إشراف مديري عموم الإدارات المشاركة والشئون التنفيذية والعلاقات العامة والتربية الإجتماعية.

واستقبل ضباط حقوق الإنسان بقيادة اللواء  محمد كلبوش مساعد مدير الأمن للأفراد الطلبة بالورود والأعلام.

وتضمنت الزيارة إحتفالية لبعض العروض المتميزة التي أبهرت جميع الطلاب ومنها:

1-عرض الكلاب والحراسة والذي يستطيع التعرف على المتهمين أينما كانوا.

2- عرض المهر والمجموعات وتداخل الخيول مع بعضهم البعض مع الموسيقى العسكرية مما شكل مناخا رائعاً من السعادة والبهجة على قلوبهم النقية.
  
3- عرض الكلة وظهور التناغم في محاولة إستخدام الرمح لإصابة الهدف من على ظهر الحصان ثم امتطى الطلبة الخيل بمساعدة ضباط الشرطة الذين شاركوا لهم مراحل ركوب الخيل.

4- استمتع الطلاب  بركوب الخيل.

وكانت المفاجأة في نهاية الزيارة بحضور اللواء مساعد مدير أمن القاهرة والذي قام بالترحيب بالطلاب وأعرب عن مدى سعادته بتواجدهم وحثهم على تكرار مثل هذه الزيارة لبث روح الولاء والإنتماء في نفوسهم.

وفس سياق أخر كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:

1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».

2- الاختبار على مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة «ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى»، وباقي المواد على مستوى المدرسة.

3- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

4- المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات».

5- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.