«تعليم القاهرة» تشارك في ماراثون الدراجات والجري لطلبة التربية الفكرية

ماراثون الدراجات والجرى لطلبة التربية الفكرية
ماراثون الدراجات والجرى لطلبة التربية الفكرية
Advertisements

شارك طلبة مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، في ماراثون للجرى وسباق الدراجات على مستوى الجمهورية بالممشي السياحي بمدينة بورسعيد والذي يعقد تحت رعاية د.  طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطيه، أن الهدف مشاركة أبناء التربية الفكرية في المارثون يأتي بناءً على توجيه رسالة  للطلبة وللجميع  بأهمية الرياضة التي تساهم في  تحسين اللياقة البدنية والصحية  وتوجيه  بأهمية الدراجات  للمواطنين والشباب كوسيلة للمواصلات زهيدة. 

من جانب أخر أرسلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة خطابًا لجميع المديريات التعليمية الـ32 على مستوى المحافظة خطابًا بشأن عقد ورشة عمل لبدء التسجيل بالمشروع الوطني للقراءة.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم»، حصلت على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع موجه عام المكتبات ومدير عام الشؤون التنفيذية، والذي ينص على: «يسر توجيه عام المكتبات بأن يهني سیادتكم بانطلاق فعاليات الموسم الثاني لمسابقة المشروع الوطنى للقراءة عام 2022/2021، لذا نرجو من سيادتكم التكرم التنبيه على موجه أول المكتبات بإدارتكم بأنه قد تقرر عقد ورشة عمل لبدء التسجيل بالمشروع وذلك بمدارس الامتياز الخاصة التابعة لإدارة البساتين اليوم الخميس الموافق 18 نوفمبر 2021، الساعة التاسعة صباحًا، والمعنيين بالحضور هم:

1- الموجه الأول للمكتبات بالإدارة.

2- أخصائي مكتبات «منسق مسابقة المشروع الوطني للقراءة على مستوی الإدارة».

3- المعلم المثقف والطالب المثقف الفائزين بالموسم الأول للمشروع الوطني للقراءة .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن إطلاق المشروع الوطني للقراءة للعام الثاني بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي الإماراتية.

وأكدت الوزارة، أنه في إطار توجيهات ودعم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاهتمام بالأنشطة الطلابية، عقدت الوزارة اجتماعًا لمناقشة تفاصيل المشروع الوطني للقراءة للعام الثاني، بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمى الإماراتية؛ وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة.

حضر الاجتماع المنسق العام للمشروع إلهام أحمد إبراهيم رئيس قطاع الخدمات والأنشطة ومديرو عموم الشؤون التنفيذية، وموجهى عموم المكتبات بجميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، وممثلي مؤسسة البحث العلمي لمكتب مصر وإفريقيا.

وتم خلال الاجتماع عرض دليل المشروع للعام الثانى، والإجابة عن جميع الاستفسارات، وتم التوجيه بأهمية المشاركة في المشروع، وتحديد منسقي المشروع بكافة المستويات.

كما تم التوجيه ببدء تسجيل الطلاب فى المسابقة من خلال موقع المشروع الوطني للقراءة عن طريق المنسق المدرسى أخصائي المكتبات بكل مدرسة، والعمل على تذليل أية عقبات تواجه تنفيذ المشروع.

جدير بالذكر أن المشروع الوطني للقراءة يهدف إلى تشجيع طلاب المدارس، والجامعات والمعلمين وسائر أفراد المجتمع على القراءة والحفاظ على الهوية العربية؛ وذلك من أجل تحقيق روح المنافسة والإبداع.

Advertisements