«الليلة الكبيرة» عرض أوبرا دمنهور للاحتفال بعيد الطفولة

أوبرا دمنهور
أوبرا دمنهور

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدي صابر بمناسبة الاحتفال بأعياد الطفولة اليوم الأحد، حفلاً فنياً على مسرح دار أوبرا دمنهور يحييه كورال أطفال أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.


صرحت بذلك مهندسة إيمان مكاوي مدير دار أوبرا دمنهور، لافتة إلى أن الحفل يقام في الحادية صباحا ويتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أجمل أغاني الأطفال بجانب أوبريت الليلة الكبيرة الذي يصف المولد الشعبي بشكل رائع وممتع، من خلال شخصيات: (الأراجوز - بائع الحمص - بائع البخت - القهوجي - المعلم - العمدة - الراقصة - مدرب الأسود - الأطفال - المصوراتي - معلن السيرك - المنشد - الفلاح).

 ‏جدير بالذكر أن كورال أطفال أوبرا الإسكندرية قدم أوبريتات متنوعة ناجحة، كما يقدم عروضا فنية تسعى إلى تحقيق أهداف تربوية واجتماعية وقومية منها الحفاظ على الهوية الفنية المصرية.

ويذكر أن اليوم العالمي للطفل تأسس في عام 1954، ويحتفل به العالم يوم 20 نوفمبر من كل عام بهدف تعزيز الترابط الدولي والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم

 
ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والارتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راق


وفى ذات السياق وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وبمناسبة الاحتفال بأعياد الطفولة والتي توافق العشرين من نوفمبر من كل عام، نظم فرع ثقافة البحيرة احتفالية ثقافية وفنية خلال الفترة من الإثنين 22/11/2021 وحتى 25/11/2021 بمسرح قصر ثقافة دمنهور، تضمنت العديد من العروض الفنية للأطفال.

  تفعيلا للتعاون المشترك بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم بتوجيه الدعوة للمدارس بالإضافة لمدراس التربية الخاصة " ذوي الهمم " لإدخال البهجة والسعادة والسرور للأطفال في إطار حرص الدولة علي تنمية مهارات الطفل والنهوض بالفكر المجتمعي.

اقرأ أيضا|مستقبل وطن وتعليم البحر الأحمر يبحثان استعدادات مسابقة أوائل الطلبة