أهرامات الجيزة تستقبل الوفود المشاركة ببطولة كأس القارات الدولية | صور

زيارة الوفود والأعضاء المشاركة في بطولة كأس القارات الدولية "الماستر كورس" لمنطقة أهرامات الجيزة
زيارة الوفود والأعضاء المشاركة في بطولة كأس القارات الدولية "الماستر كورس" لمنطقة أهرامات الجيزة

استضافت منطقة أهرامات الجيزة، عددا من الوفود والأعضاء المشاركة في بطولة كأس القارات الدولية والماستر كورس الدولي للكاراتيه التقليدي والتي تسضيفها مصر في الفترة من ٢٤ إلى ٢٩ نوفمبر الجاري.

وجاء ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستفادة من الأحداث والفعاليات الهامة والبطولات الدولية التي تُقام في مصر للترويج للمقاصد السياحية والأثرية المختلفة بها.

وقد استقبل الوفود أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، حيث اصطحبهم في جولة بالهرم الأكبر ومنطقتي أبو الهول والبانوراما، وأبدى الوفد خلال جولتهم إعجابهم وانبهارهم بالأهرامات وعظمة بناءها ونحت تمثال أبو الهول، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية.


واستقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، عائلة المصمم العالمي لبناني الأصل ايلي صعب، والذي وصل إلى القاهرة مع أسرته مساء أمس لإقامة أحد عروض الأزياء.

وقد كان في استقبالهم بالمطار نسرين عثمانلي مديرة مكاتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة، بالورود والكتيبات الدعائية عن المقصد السياحي المصري.

وقد حرصت أسرة المصمم العالمي على زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية، وكان في استقبالهم الدكتور كريم قنديل عضو العلاقات العامة حيث قاموا بجولة داخل قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية، وأبدو إعجابهم بالمقتنيات الأثرية المتميزة والتي تعبر عن الحضارة المصرية عبر العصور، كما انبهروا بطريقة عرض المومياوات الملكية في القاعة الخاصة بهم والتي تم نقلها في موكب مهيب في أبريل الماضي.


 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي