وزير الإنتاج الحربي يكشف عن توجيهات الرئيس حول التعاون مع القطاع الخاص

المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي
المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي

قال المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن أول توجيه له منذ توليه حقبة الوزارة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو التعاون مع القطاع الخاص والاستفادة من إمكانياته.

وأضاف خلال حواره في برنامج "الصدى"، مع الإعلامية رانيا هاشم، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": أنه يوجد عدة أوجه للتعاون مع القطاع الخاص وأهمها صناعة الصلب المدرع، والأتوبيس الكهربائي من تصميم مصري كامل.

وأكد أن جميع مفردات الأتوبيسات نصنعها بمصر عدا الماتور والبطاريات هي الوحيدة التي نستوردها، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر أمرا بتشكيل لجان من الكليات الفنية العسكرية والكليات الخاصة للتأكد من أمانه وتم تجربته في هيئة النقل العام 13 شهرًا وهذا يسير مع توجهات الدولة لاستخدام طاقة نظيفة لا يوجد ضوضاء وتوفير استخدام الطاقة ويحقق 40% من تكلفة التجهيز.

وأشار إلى أن وزارة الإنتاج الحربي فيها قطاع تدريب ضخم، ولدينا أكاديمية تخرج مهندسين ومعاهد فنية وكل هذه تخرج كوادر مدربة، كما يوجد مركز التميز العلمي والتكنولوجي ومهمته كيفية تحويل الأفكار البحثية لمنتج صناعي، وهذا ميزة فالإنتاج الحربي متكامل ولديه مصانع وكليات ومعاهد فنية، وسيناء كانت بحث في الأول ومعظم إنتاج الذخيرة كانت بحث.