وزير الإنتاج الحربي يكشف تفاصيل معرض «إيديكس» 2021| فيديو

المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي
المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي

كشف المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن تفاصيل افتتاح معرض "إيديكس" 2021، والمقرر أن يبدأ يوم 29 نوفمبر ويستمر حتى 2 ديسمبر ويقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال، خلال حواره في برنامج "الصدى"، مع الإعلامية رانيا هاشم، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن مصر ستشهد حدثًا هامًا خلال الأيام المقبلة، وهو استضافة النسخة الثانية لمعرض مصر الدولي للدفاع والأمن "إيديكس 21"، والذي يقام تحت الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف: "المعرض تنظمه مصر كل عامين بناء على تعليمات القيادة السياسية بضرورة وضع اسم مصر على خريطة الدول التي تنظم معارض أسلحة عالمية، ونستعد له من نهاية معرض إيديكس 2018، وذلك للنجاح الكبير الذي حققه، والذي أعطى ثقلًا لمصر عسكريًا ومدى التقدم التكنولوجي الذي أصبحت عليه، ومدى استقرار وأمن مصر وقدرتها على تنفيذ معرض بهذا الحجم وهذا التنظيم الجيد، ورسالة أخرى حول ثقل مصر وعلاقاتها الدولية المتوازنة والمتميزة مع الدول سواء المشاركة أو الزائرين.

وأكد أن العمل عليه بدأ من نهاية 2018 من لجان تشكلت لكي تخرج بتوصيات عما يتم تنفيذه في النسخة الجديدة، وكان هناك العديد من اللقاءات في قطاعات الإنتاج الحربي مع مسئولي وزارات أخرى مثل السياحة والصحة والإسكان والإنتاج الحربي مع الشركة المنظمة شركة كلاريا، وهي متخصصة في تنظيم معارض السلاح.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي