فيديو وصور| سحل وتعذيب للكلاب الضالة داخل كمبوند شهير بالشيخ زايد 

أحد الكلاب الضالة بعد تعذيبه
أحد الكلاب الضالة بعد تعذيبه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" صور ومقاطع فيديو سحل وتعذيب الكلاب والقطط داخل كمبوند شهير بمنطقة الشيخ زايد بأكتوبر.  


وعبر عدد من المواطنين من استيائهم من تلك الصور والفيديوهات ، مؤكدين بأن من يرتكب تلك الجريمة ليس يمتلك ضمير.  


البداية عندما قام المسؤولون بكمبوند الخمايل بالشيخ زايد بتعذيب الكلاب الضالة والقطط والتعدي عليها بالشوم مما أدي إلي موت عدد كبير منها . 


وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجهات المعنية بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين عن ارتكاب الجريمة. 

ونص قانون العقوبات على تحديد عقوبة تصل إلى الحبس لأي شخص أقدم على ارتكاب واقعة قتل أو شروعه في قتل حيوان أليف.


كما نصت المادة 355 من قانون العقوبات المصري، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو غرامة مالية لكل من قتل حيوانا مستأنسا.


كما ذكرت المادة المنصوص عليها في قانون العقوبات، أنه يعاقب بالحبس كل من وضع السم لحيوان أليف إذا كان سمكًا أو قطط أو غيرها من الحيوانات الأليفة المعروفة.

 

وتتضمن المادة المنصوص عليها في القانون المصري أنه يمكن وضع الجناة مرتكبي هذه الجرائم في حق الحيوانات الأليفة، تحت ملاحظة الأجهزة الأمنية مدة لا تقل عن عام أو لا تزيد عن عامين.

أما إذا قام المتهمون بهذه الجريمة في سواد الليل تكون العقوبة أشد وهى أن يتم معاقبتهم بالسجن المشدد أو السجن مدة لا تقل عن 3 سنوات وقد تصل إلى 7 سنوات.

وذكر قانون العقوبات المصري أنه كل من قتل عمدًا حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو أى نوع من أنواع المواشي أو أضر به ضررًا كبيرًا يعاقب بالحبس أو الغرامة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي