تقلبات جوية عنيفة بعد 48 ساعه.. نشاط عاصف للرياح المثيرة للرمال والأتربة

توقعات الأرصاد
توقعات الأرصاد

كشف خبراء الأرصاد الجوية أنه وفقاً تحديثات الخرائط منذ قليل للتوقعات الخطرة المنتظرة خلال ال  48 ساعه القادمة حتى الأثنين ٢٩نوفمبر ٢٠٢١ .

و تشير التوقعات حول استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة  للارتقاء بموجة حارة الأثنين القادم  لتصل درجات الحرارة على الأسكندرية يوم الاثنين القادم ٢٨درجة مئوية وعلى القاهرة ٣٤درجة مئوية وعلى جنوب الصعيد ٣٥او ٣٦درجة مئوية.

و تنتقل التقلبات الجوية العنيفة  بداية من الثلاثاء المقبل  الموافق ٣٠نوفمبر٢٠٢١  إلى حالة جوية أخرى حيث تنخفض درجات الحرارة تدريجياً.

واضاف الخبراء أن يشهد يوم  الاربعاء ١ديسمبر انخفاضا ملحوظاً عن الايام التى تسبقه للتتوالى درجات الحرارة انخفاضها على كافة أنحاء الجمهورية يوم الخميس القادم.

وأفاد الخبراء أنه  يصاحب حالة من حالات عدم الإستقرار في الاحوال الجوية نشاط عاصف للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة التى تصل الى حد العاصفة الترابية على بعض المناطق .

وتشهد البلاد غدا استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء  بقيم تتراوح من 3 لـ 4 درجات مئوية.

والطقس يكون معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد.

بينما يصبح الطقس غدا خلال فترات الليل، مائل للبرودة على كافة الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من وجود نشاط الشبورة المائية الكثيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وكما تظهر شوائب عالقة في الجو نهارا خلال الطقس غدا، وتستمر حتى الأربعاء المقبل على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي