للبصل فوائد وأضرار .. تعرف عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

البصل من الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفوائد المهمة للجسم، ولكن ينصح الخبراء بضرورة عدم الإسراف من تناول البصل واستخدامه لأنه يحتوي على بعض الاضرار ايضا، وفي هذا الصدد نقدم ابرز فوائد واضرار البصل.

وتشير خبيرة التغذية الروسية، ماريا تيخوميروفا أن البصل غني بالفوائد العديدة، حيث انه له تأثيرات مضادة للبكتيريا والفيروسات، كما يحتوي على الكبريت الذي يساعد على إزالة السموم من الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ، فهو يحفز الهضم ويزيل السوائل الزائدة من الجسم.

ويحتوي البصل على مادة الكيرسيتين المضاد للأكسدة التي تحمي من الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة، بالإضافة إلى انه يحمي من الإصابة بكثير من الأنواع الحساسية المختلفة، وذلك بحسب موقع سبوتنك الروسي.

وتنصح ماريا تيخوميروفا الاشخاص الذين يعانون من تقرحات المعدة والاثني عشر بعدم تناول البصل لأنه قد يعود عليهم بالضرر، حيث أن تناول البصل الني يسبب حرقة المعدة، بالإضافة إلى انه خطير على الاشخاص المصابين بالقولون العصبي، فهو يزيد من خطر الإصابة بالانتفاخ، وتكون الغازات، والإسهال، والاسراف في تناول البصل يسبب سرطان الكبد في حالة إصابة الكبد بمرض ما يعلة لا يقوم بوظيفته على أكمل وجه.

 

إنفوجراف| 5 فوائد مدهشة لتدليك اليد بالبصل

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي