وزير الصحة: تفعيل قرار منع غير المطعمين من دخول المؤسسات أول ديسمبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، إن عملية تسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا انخفضت من 5 دقائق إلى دقيقة ونص.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن نقاط تطعيم المواطنين باتت منتشرة في كل مكان، دون الحاجة إلى التسجيل المسبق أو الوقوف في طوابير أو التعرض للزحام.

وأكد «عبدالغفار»، أن قرار منع المواطن غير الحاصل على اللقاح من دخول المصالح الحكومية سيتم تنفيذه بداية من شهر ديسمبر.

واستطرد خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن مصر تمتلك 80 مليون جرعة من لقاح كورونا، وفي انتظار 19 مليون جرعة قادمة للبلاد قريبا، تم استخدام نحو 46 مليون جرعة منها.

كشف وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، تفاصيل المتحور الجديد من فيروس كورونا والذي ظهر مؤخرًا في جنوب أفريقيا، موضحا أنه تحور جديد من فيروس كورونا وربما يتطور ويصل إلى سلالة.

وقال، إن جنوب أفريقيا مشتركة في 2 من متحورات كورونا التي ظهرت منذ ظهور الفيروس وعددها 5 متحورات.

ولفت إلى أن الأسئلة حول المتحور الجديد من حيث كونه سريع العدوى والانتشار ومدى تعارضه مع جهاز المناعة، وتسببه في الوفاة المبكرة وغيرها من الأسئلة لا زال الوقت مبكرًا عليها.

وأشار إلى أن المتحور الجديد له نفس أعراض فيروس كورونا المتعارف عليها، موضحا أن مسحة البي سي آر، قادرة على اكتشاف المتحور الجديد الذي ظهر في جنوب أفريقيا.