الزراعة: ندوة عن مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالشرقية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أقيم اليوم السبت ندوة إرشادية بمقر الإدارة الزراعية بمركز ههيا بمحافظة الشرقية تحت عنوان مخاطر وأضرار سوسة النخيل الحمراء ودور الإرشاد الزراعى فى مجابهتها.

وأقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور محمود حسن مدير معهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية ياسر عبده حيميرى وكيل المعهد للتدريب والتنظيم فى ظل التعاون المشترك بين معهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية ومدرية الزراعة بالشرقية وبالتعاون مع معهد بحوث وقاية النبات بالشرقية.

وقد حاضر في الندوة كل من محمد محمد خضر و الدكتور محمد آرناؤط و الدكتورة الفت السيد عرفه معهد بحوث وقاية النبات بالشرقية

كما حضرها المهندس مدير الأدارة الزراعية ووكيل الإدارة وعد كبير من المرشدين الزراعيين من جميع نواحى المركز

وقد تناولت الندوة أهمية الخدمة الشتوية للنخيل ودورها في التأثير علي كمية الإنتاج كما بين الطرق السليمة لتنفيذ تلك الخدمة والكميات المطلوبة للنخلة علي حسب العمر ونوع التربة .

و شدد الدكتور محمد خضر على اهمية إجراء عملية الفحص و إكتشاف الإصابة وأجراء عمليات التقليم خلال تلك الفترة لتناسبها مع عدم نشاط طيران الحشرة خلال هذه الفترة

كما تم تناول شرح اهمية مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالطرق السليمة التي تضمن وصول المبيد للحشرة والقضاء عليها باستخدام بعض الاجهزة الحديثة في المكافحة وقد تناول الشرح توضيح مفصل لتركيب الجهاز ومكوناته وألية اجراء المكافحة بالتطبيق العملي لمكافحة بعض النخيل المصاب في الحقل .

.اقرا ايضا :الزراعة: يوم حقلي لمكافحة سوسة النخيل بالواحات البحرية