حملة تموينية مكبرة على المجازر والمخابز في دمياط 

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بتنفيذ تعليمات للدكتور علي مصيلحى وزير التموين، وتحت إشراف المهندس علي محمد الغزاوي مدير مديرية التموين بدمياط، برصد حركة الأسواق والقيام بحملات تموينية مكبرة على الأسواق والمحلات العامة والمجازر بنطاق محافظة دمياط لضبط المخالفات التموينية.

وشنت مديرية التموين بمحافظة دمياط حملات مكثفة ومكبرة برئاسة المهندس علي الغزاوي وكيل وزارة التموين بمحافظة دمياط على الأسواق ومحلات اللحوم والمجازر العامة بنطاق المحافظة لضبط حركة التجارة الداخلية والأسواق فما زال التعاون بين أجهزة الدولة المختلفة يؤتى ثماره.

اقرأ أيضا| محافظ دمياط: نثمن دور البورصة المصرية في زيادة مستويات الوعي والمعرفة

وانطلقت الحملة المشتركة بين مديريتى التموين والطب البيطري بدمياط بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومباحث المسطحات وبناءً على توجيهات المهندس علي الغزاوي وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بدمياط.

وتمكن المهندس السيد سلامة مفتش أول الرقابة التموينية، بالتعاون مع الدكتورة دينا طلعت العيسوى رئيس قسم التفتيش بإدارة المجازر، والدكتور أحمد علي صيام المفتش البيطري بذات الإدارة، وبتوجيهات مباشرة من الدكتور طارق أبوالنجا مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بدمياط، من ضبط  مخالفات تموينية متنوعة تضم غش تجاري بسلع غير مطابقة للمواصفات وعمل بدون شهادات صحية وبيع بسعر أزيد من السوق وتلاعب بأنابيب البوتاجاز وبيع سلع بأكياس سوداء وورق مطبوع وعرض لحوم مكشوفة ومخابز بدون ترخيص وإنتاج خبز ناقص وزن وعدم إعلان عن مخزن تابع، وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة باتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد المهندس علي الغزاوي وكيل وزارة التموين بدمياط، أنه لا مواربة ولا تهاون مع من يضر الصحة العامة وينتهك حقوق المستهلك خاصة وأن تلك اللحوم منتهية الصلاحية ويتضاعف عمل الميكروبات بها، حيث تكون ساكنة في أثناء التبريد، وتنشط فجأة بعد انتهاء التبريد، وتلك البكتيريا هى التى تؤدى إلى تحلل البروتين وتتغذى عليه، مما ينتج عنه آثار غاية في الخطورة على صحة الإنسان. 

وأضاف المهندس السيد سلامة مفتش أول الرقابة التموينية، أنه انطلقت الحملة المشتركة فى المدن والقرى التابعة لمحافظة دمياط حيث تم ضبط هذه المخالفات لتكون رادع للمتلاعبين بالأسواق، وذلك فى إطار سلسلة من الحملات تقوم بها المديرية لضبط الأسواق.