ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول على ساوثهامتون برباعية 

محمد صلاح
محمد صلاح

استمر النجم الدولي محمد صلاح في تصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز ليفربول على ساوثهامتون  بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد آنفيلد ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من البريميرليج.

ويتصدر محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول ترتيب الهدافين برصيد 11 هدف ثم جيمي فاردي من ليستر سيتي في المركز الثاني برصيد 7 أهداف وفي المركز الثالث ساديو ماني المحترف في ليفربول الإنجليزي برصيد 7 أهداف ثم دييجو جوتا المحترف أيضا في ليفربول برصيد 7 أهداف في المركز الرابع.

وويحتل تشيلسي المركز الأول برصيد 29 نقطة ثم ليفربول في الوصافة برصيد 28 نقطة فيما احتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 26 نقطة ثم وست هام يونايتد في المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

ويتواجد آرسنال في المركز الخامس برصيد 23 نقطة ثم وولفرهامبتون في المركز السادس برصيد 29 نقطة ونفس نفس عدد نقاط فريق توتنهام هوتسبير الذي يحتل المركز السابع بفارق الأهداف.

ويتواجد فريق مانشستر يونايتد في المركز الثامن برصيد 17 نقطة وبرايتون في المركز التاسع بنفس عدد النقاط.

وحقق فريق  ليفربول فوز كبير على ضيفه ساوثهامبتون برباعية نظيفة خلال اللقاء الذي اقيم على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإنجليزي.

وسجل جوتا الهدف الأول في الدقيقة الثانية قبل ان يضيف جوتا الهدف الثاني له ولفريقه فى الدقيقة 31 بعد اسيست مميز من محمد صلاح .

ونجح تياجو ألكانتارا فى إضافة الهدف الثالث فى الدقيقة 36 قبل أن يضيف فان دايك هدف الريدز الرابع فى الدقيقة 51 .

وعقب الرباعية بات ليفربول مسجلا هدفين على الأقل في 17 مباراة على التوالي  للمرة الأولي  في تاريخ الكرة الإنجليزية منذ عام 1932.

ونجح محمد صلاح لاعب ليفربول فى صناعة هدف خلال المباراة  ذكرت شبكة أوبتا للاحصائيات بعد صناعة الهدف "  شارك محمد صلاح بشكل مباشر في 25 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم (17 هدفًا ، 8 تمريرات حاسمة) ، أي أكثر من ضعف أهداف أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي".

كما ذكرت شبكة أوبتا للاحصائيات  :" شارك محمد صلاح الآن بشكل مباشر في 150 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في 171 مباراة في المسابقة (108 أهداف ، 42 تمريرة حاسمة) - فقط آلان شيرر وتيري هنري سجلا 150 هدفًا في مباريات أقل من المصري.

شاهد لحظة هجوم مشجع على محمد صلاح والأمن يتدخل

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي