الانبا تادرس يضع حجر أساس كنيسة جديدة ببورسعيد  

الانبا تادرس يضع حجر أساس كنيسة جديدة ببورسعيد
الانبا تادرس يضع حجر أساس كنيسة جديدة ببورسعيد

وضع نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد اليوم، حجر أساس كنيسة السيدة العذراء والقديس البابا كيرلس السادس بالحي الإماراتي في مدينة بورسعيد ،  وذلك بحضور عدد من الآباء الكهنة والشعب.

وقدم نيافته شرحًا للحضور يخص محتويات الصندوق الخشبي الذي يوضع عادةً في أساس مبنى الكنيسة، وهي: الصندوق الخشبي الذي يرجع إلى خشب الصليب، ووضع بداخله الكتاب المقدس، الصليب، نسخة من بعض الصحف التي صدرت في وقت وضع حجر الأساس، مجلة الكنيسة، صورة من الترخيص الرسمي لبناء الكنيسة، العملات المستخدمة في حاليًا، صور لقداسة البابا ونيافة المطران، ووثيقة وقع عليها مطران بورسعيد وعدد من الآباء الكهنة وبعض من الشعب الذى حضر المناسبة.

وكانت أقامت كنيسة الشهيد مارمينا ببورسعيد، احتفالية  ، بمناسبة عيد استشهاد شفيعها، كما احتفلت أيضا بالعيد الـ45 لرسامة مطرانهم.

وبدأت بصلاة رفع بخور عشية، ثم صلاة التمجيد كما طاف الآباء الكهنة والشمامسة أرجاء الكنيسة حاملين رفات وأيقونة الشهيد، عقب ذلك قام الأنبا تادرس بعمل الحنوط وتطييب الأنبوبة التي تحوي بداخلها جزءًا من رفاته المقدسة.

وبهذه المناسبة ألقى فريق الكورال الترانيم الروحية، وقدم نيافته الهدايا التذكارية لهم، كما قدمت الكنيسة هدية تذكارية لنيافته.

 

الأنبا تادرس يطيب رفات الشهيد مارمينا ببورسعيد