ظاهرة طبيعية غريبة.. كرات الجليد تغطي بحيرة مانيتوبا الكندية |فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع دخول فصل الشتاء وبرودة الجو تتعرض بلدان كثيرة حول العالم إلى ظواهر غريبة، وهو ما حدث في بحيرة مانيتويا الكندية، حيث أثار ظهور كرات جليدية على سطح بحيرة مانيتويا الكندية دهشة السكان المحليين وحتى العلماء.

 

فبحسب مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي نشرة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر في المقطع البحيرة وهي مغطاة بكرات جليدية بشكل كامل، في ظاهرة طبيعية جديدة على السكان المحليين.

 

ووفقا للاختصاصي في عالم الجليد، جيف كافانو، الذي قال يمكن أن تنشأ التضاريس غير العادية لسطح البحيرة بسبب اضطراب المياه عند درجات حرارة تحت الصفر، وبحسب قوله، فقد حدث ذلك بسبب الرياح العاتية.

 

وفي وقت سابق، ظهرت تشكيلات جليدية دائرية غير عادية على نهر بيرا في إقليم يامالو-نينيتس المتمتع بالحكم الذاتي، ووفقا للسكان المحليين، نشأت "الفطائر" بسبب الانخفاض الحاد في درجة الحرارة في المنطقة.

 

ومقاطعة مانيتوبا في كندا بدأت بتكوين شركة خليج هدسن كمستعمرة على النهر الأحمر في سنة 1227 هـ - 1812 م وعرفت باسم مستعمرة النهر الأحمر، ثم امتدت حدود المستعمرة باتجاه الشمال والغرب، ثم أصبحت مقاطعة كندية في سنة 1287 هـ - 1870 م .

 

وتبلغ مساحتها "649,046 "كيلو متراً مربعاً، وعدد سكانها في سنة " 1439 هـ - 2017 م "1,343,371 نسمة، وعاصمتها مدينة وينيبيغ، وأهم مدنها براندون وتامبسون.

 

 

اقرأ أيضا| 50 مليون «مصاص دماء».. أغرب هجرة في الأرض إلى جزيرة كريسماس| فيديو