ضبط بلح وأرز وملح غير صالحين بأحد المصانع بالإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجه المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالاسكندرية، بتشديد الرقابة على مصانع المواد الغذائية حفاظا على صحة المواطنين ومنعا للغش التجاري والتدليس.


وقامت إدارة تموين العجمي برئاسة ابراهيم خلف مدير الادارة وإشراف ريهام عبد القادر رئيس الرقابة و محمد الشافعي مفتش الإدارة وبالاشتراك مع مباحث التموين بشن حملات تموينية بنطاق الإدارة، أسفرت عن ضبط مصنع لتعبة مواد غذائية بمنطقة البيطاش بدون ترخيص من الجهات المختصة وقيامه بالتلاعب فى الصلاحية عن طريق إعادة قيامه بالتعبئة من الأجولة بتاريخ لاحق عن تاريخ الاصلى للأجولة وحيازة سلع غذائية بدون الفواتير الدالة على مصدرها.


وقامت الحملة بالتحفظ على ١٨ جوال بلح بالنوى زنة الواحد ٥٥ كجم بدون بيانات ويوجد به سوس وحشرات وغير صالح للاستهلاك الأدمى باجمالى ٩٩٠ كجم، بالاضافة إلى ٣٠ جوال ملح صخرى زنة الجوال الواحد ٢٥ ك بإجمالي ٧٥٠ كجم و  ٢٠ باكت ملح ×٢٠ كيس ×٣٠٠ جرام باجمالي ١٢٠ كجم ، و  ٣٠ باكت أرز ×٢٠ كيس ×  كيلو باجمالي ٦٠٠ كجم و عدد ٢٠ جوال أرز زنة الجوال الواحد ٢٥ ك باجمالي ٥٠٠ كيلو جرام
كما أسفرت الحملات عن تحرير ١٢ محضر عدم حمل شهادة صحية و ٥ محاضر عدم إعلان عن الأسعار. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات وإخطار النيابة العامة.


وكانت الإدارة العامة للتجارة الداخلية برئاسة  سليمان الطيب و إشراف أحمد عبد الحميد مدير الرقابة التجارية بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التموين ومباحث تموين الاسكندرية قد قامت بشن حملة على محلات بيع الموبايلات و مستلزماتها بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة. وأسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر والتحفظ على كميات من مستلزمات التليفونات مجهولة المصدر ولا يوجد مستندات دالة على الحيازة، و  10500 كفر موبايل مختلف الأنواع و 5460 سكرينه موبايل مختلف الأنواع و عدد 550 بطارية موبايل بأنواع مختلفة.


اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية يتابع أعمال خطة تنفيذ مشاتل الزراعات