بسبب جائحة كورونا..

زووم تحقق 1.05 مليار دولار أرباح حتى أكتوبر الماضى

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

كشفت شركة تطبيق مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت "زووم" ارتفاع إجمالي إيراداتها خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي حتى 31 أكتوبر الماضي بنسبة 35% سنوياً إلى 1.05 مليار دولار، بينما كانت الزيادة خلال الربع الثاني بنسبة 54%، وفي الربع الأول بنسبة 191%.

واشارت شركة زووم , أن تعافي العالم من تاثيرات جائحة كورونا مع ظهور اللقاحات أدي الي تباطؤ نموها خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي، ما أدى إلى تراجع سعر سهم الشركة خلال تعاملات، يوم الثلاثاء، في بورصة نيويورك للأوراق المالية.

وحسب موقع "CNBC"، تراجع سهم الشركة الموجود مقرها في ولاية كاليفورنيا بنسبة تصل إلى 18% ، قبل أن يقلص خسائره في نهاية التعاملات إلى 71. 14% وهو أكبر تراجع للسهم منذ الطرح العام الأولي للشركة في أبريل 2019.

وتطبيق زووم هو برنامج من برامج مؤتمرات الفيديو تم تطويره بواسطة زوم لاتصالات الفيديو. يوفر خدمة الدردشة المرئية التي تسمح بما يصل إلى 100 جهاز في وقت واحد مجانًا، وإن كان ذلك مع تقييد الوقت لمدة 40 دقيقة للحسابات المجانية.

اقرا ايضا : أسهم «زووم» تتنقل للمربع الأحمر مسجلة 15% انخفاضا ​​مع تباطؤ نمو المبيعات

وكانت أسهم شركة "زووم" لاتصالات الفيديو بأكثر من 15%، خلال أغسطس الماضي، وصولاً إلى المربع الأحمر -حيث تتجاوز خسائرها معدلات الأرباح- هذا العام بعدما أعلنت الشركة عن نتائج الربع الثاني المالي بعد إغلاق أمس.

يأتي ذلك بعدما كانت الشركة أحد الفائزين البارزين من وباء فيروس كورونا المستجد، الذي دفع العالم لاستخدام تطبيقها لاجتماعات الفيديو؛ مما رفع سعر سهمها بشكل مذهل بنسبة 400% في عام 2020.

ولكن مع عودة المزيد من الأشخاص إلى المكتب والفصول الدراسية، تواجه الشركة الآن تحديًا أكبر: الارتقاء إلى مستوى الضجيج في بورصة وول ستريت.

وبعدما كانت الأرقام جيدة، والأرباح تفوق بسهولة التوقعات متجاوزة مليار دولار في ربع مالي للمرة الأولى، بدأت المبيعات تهدأ.

وذكرت "زووم"، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم، أن إجمالي الإيرادات ارتفعت بمعدل سنوي 54% مقارنة بالعام الماضي. ومع ذلك، يمثل هذا انخفاضًا حادًا عن نمو المبيعات بنسبة 355% الذي تم الإبلاغ عنه في نفس الربع من العام الماضي خلال ذروة مخاوف "كوفيد-19". كما ارتفعت المبيعات بنسبة 191% في الربع السابق أيضًا.

ومن المتوقع أن يستمر التباطؤ، ومع ذلك تتوقع الشركة ارتفاع المبيعات في الربع الثالث من العام الجاري بنحو 31%.