نائب محافظ القاهرة: توفير أماكن بديلة للباعة الجائلين بحلوان

المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعاً لحل  مشكلة اشغال الطريق وانتشار الباعة الجائلين بحي حلوان  وخاصة بالمنطقة المحيطة بميدان محطة حلوان وامام محطة مترو حلوان.

 وأكدت  عبد المنعم على ضرورة القضاء على هذه الظاهرة السلبية بشكل نهائى وجزرى حيث ان هذا المظهر يسئ إلى الشكل العام ويجعل المنطقة تظهر بمظهر غير حضارى إلى جانب تعطيل المارة من المواطنين كما تسبب الاختناق المرورى بهذه المنطقة الهامة مشيرة إلى أنه  تم الاخذ فى الاعتبار مراعاة الباعة الجائلين الموجودين بهذه المنطقة وسوف يتم تحديد اماكن بديلة لهم .

 

 وجهت ضرورة اخلاء مساحة كافية 

امام ميدان المحطة بالإضافة تنظيم  المواقف العشوائية بميدان المحطة  وتلافى ما يسببه من  أزمة واختناق مرورى  امام محطة مترو حلوان وداخل المناطق الحيوية   .

و شددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على ضرورة رفع أى اشغالات للباعة الجائلين  به او مخلفات ورفع جميع اشغالات المقاهى حيث  لفتت إلى ضرورة التنسيق مع الاجهزة المعنية بكافة قطاعات الدولة

لإيجاد حلول للحد من انتشار التكاتك بنطاق   بالشوارع الرئيسية والميادين والمناطق  المحيطة بمحطات المترو بكافة المناطق لما يسببه من ازعاج وارباك بالطرق.

 وأكدت  نائب  المحافظ على ضرورة التنبية على اصحاب المحلات بمنع القاء أى مخلفات بالشارع والالتزام بوضع الصناديق أمام المحلات والقاء مخلفاتهم بها  مشددة على ضرورة رفع أى اشغالات أو مخلفات  بالميادين الرئيسية بمنطقة حلوان بأكملها وتكثيف الحملات و متابعة صيانة الانارة بشكل دوري.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي