إزالة 1246 عقارا من منطقة عزبة «أبو قرن» ونقل 3669 أسرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية



تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن بحي مصر القديمة، مؤكدة على تكثيف الجهود وأعمال الإزالة بشكل آمن ومنظم حتى يحصل المستحقين على وحداتهم الجديدة.

وصرحت عبد المنعم، بأنه قد تم الانتهاء اليوم من إزالة 1246 عقارا من أصل 1250 عقارًا، وتسكين 3669 أسرة  بمدينة «معا».

يذكر أن إجمالي ما تم حصره بعزبة أبو قرن 1250 عقاراً، كما تم حصر 4756 أسرة من المقرر نقلهم لمدينة «معا» حيث بدأت أعمال الإزالة بشكل آمن، بإشراف من المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وبحضور اللواء إبراهيم عوض سكرتير مساعد محافظة القاهرة واللواء خالد شحاتة رئيس حي مصر القديمة، وبالتعاون مع قوات الشرطة وبتواجد من الإدارات المعنية والتنفيذية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة.

اقرأ أيضا :- إزالة 105 حالات تعدي بالبناء على مساحة 192 ألف متر مربع بالقاهرة

كان قد عقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إجتماعًا مع د. نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر ورئيس البعثة، بحضور عدد من المحافظين، وذلك على هامش مؤتمر «اليوم العالمى للمدن» الذى تستضيفه مدينة الأقصر على مدار يومى ٣٠ و٣١ أكتوبر الجاري.
 
وتناول اللقاء الحديث عن برنامج «الشراكة من أجل مدن صحية» الذي انضمت له القاهرة في شهر أغسطس الماضي وهو عبارة عن شبكة عالمية تضم ٧٠ مدينة ملتزمة بالحفاظ على الأرواح من خلال الوقاية من الأمراض غير السارية مثل السرطان وأمراض القلب والسكري.  

والبرنامج مدعوم من جمعية «بلومبيرج الخيرية» بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية ومؤسسة «فيتال ستراتيجيز»، وتختار المدن من خلال شبكة الشراكة من أجل مدن صحية واحدًا من ١٤ تدخلاً سياسياً مثبت نجاحه للوقاية من الأمراض غير السارية والإصابات بهدف إحداث تأثير على صحة وسلامة السكان. 

وقد اختارت محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان العمل على واحدة من سياسات الغذاء والتى تشمل وضع معايير غذائية للطعام الذي يتم تقديمه وبيعه في المؤسسات العامة.
 

اقرأ أيضا

قصواء الخلالي عن نقوش الكباش: "أمنحتب الثالث كان يمجد مصر وملكه وآمون"

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي