خلال نطقه بإعدام أب متهم باغتصاب ابنته.. قاضي جنايات المنصورة: «قد يكون موتك عبرة للناس»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 وجه المستشار بهاء الدين المُيري رئيس محكمة جنايات المنصورة، حديثه للأب الذئب الذي اغتصب ابنته عنوة وذلك خلال الحكم عليه بالإعدام، قائلا: «جَثوتَ للرَّذيلةِ بين يَدَيْ أولادِكَ، وفَسَقْتَ بإحدَى البَنات، وارَيتَ آدميتَـكَ جَدَثًا ما ضَمَّ إلاَّ رَمِيمَ الانْحِطَاط، وجئتَ ما لم يُؤتَ في عصر الجُهلاء، فقد وأَدَ أهلُ الجاهليةِ البَناتِ، ولكنَّ أحدَهُم لم يَطَأ بنتَه، أمَّا أنتَ، فوَطَأتَ بنتَكَ، نَهَشْتَ لَحْمَك، ذبَحتَ الأُبُـوَّةَ وأحَلتَ رابطَةَ الدَمِ إلى مَاءٍ مَهين، ومن عَجَبٍ أنَّ تَحتَكَ زَوجَتين في عِصمَتك».

 

وأضاف: «إنَّ المَحكمةَ وهي بصَددِ المُداولةِ، لم تَجِدْ لكَ سَبيلاً للرأفة، ولا مُتسعًا للرحمة، فَحَقَّ عليكَ حَدُّ العقاب الأقصَى لاغتصَاب الأصُولِ للفروعِ جَزَاءً وفاقًا، وهو ما اقتَضَي أخْذَ رأيِ فضيلةِ مُفتي الجُمهورية، فأجَازَهُ شَرعًا، لإفسَادِكَ في الأرض، فمَثَلُكَ، كمَثَلِ وَرَم خَبيثٍ في جِسْم هذا المُجتمع، وجَبَ أن يُجتَثَّ ليُوقَى سُمَّه، والقُضاةُ أُسَاةُ المُجتمع؛ فحقَّ عليهم اجتثاثُه، فقد يكونُ في مَوتِـكَ بهذا القضاءِ، عِبرةٌ للناسِ خَـيرٌ من حياتِك».

 

وكانت المحكمة قد قضت اليوم السبت  بإجماع الآراء بإعدام الأب المتهم شنقا بموافقة مفتى الديار المصرية على إعدامه بوصفه أنه من المفسدين في الأرض .

 

صدر الحكم  برئاسة المستشار بهاء الدين محمد خيرت المري  وعضوية المستشار أحمد لطفى حسانين والمستشار سعيد السمادوني  والمستشار محمد  الشرنوبي   وأمانة سر  محمد جمال محمد و محمود عبدالرزاق .

 

ترجع الواقعة الى ٢٩ يوليو  الماضي  عندما قام المتهم عبد الحميد . ع . ط . أ 37 سنة عامل بأحد جراجات السيارات  بالمنصورة  باستدراج ابنته أ ٠ع   ١٥ سنة طالبة للجراج الذي يعمل به وواقعها  بغير رضاها وهددها بالبطش بها وبأمها حال  حال قيمها بإفشاء جريمته. وتبين أن سبق وأن مارس جريمته النكراء مع ابنته قبلها عدة مرات.

أكدت الطفلة في التحقيقات أن والدها استغل صغر سنها وكونه والدها قام باستدراجها إلى الجراج المحلق بمسكنها والتعدي عليها جنسيا بالقوة .

وقد أكدت شقيفتها التوأم ش  ١٥ سنة مضمون ما اعترفت  به المجنى عليها بتحقيقات النيابة .

 كما أكدت الأم أ ٠ أ ٠ م ٠ ق  35  سنة ربة منزل ومقيمة بمركز بيلا محافظة كفر الشيخ أن ابنتها المجنى عليها أخبرتها  بقيام والدها بالتعدي عليها جنسيا مرات عديدة، حيث كان يشتغل الأوقات التي ينفرد بها داخل الجراج الملحق بمسكنهم لارتكاب جريمته .

وأكدت تحريات الرائد أحمد شبانة رئيس مباحث قسم أول المنصورة صحة الواقعة.

كما سألت النيابة شقيقة المجني عليها الصغرى أ  .١٣ سنة على سبيل الاستدلال التي شهدت بما ادلت به المجنى عليها بتحقيقات النيابة العامة.

وقامت النيابة بمعاينة مكان الواقعة وتبين انه عبارة عن جراج بجوار عقار مكون من أثنى عشر طابق تحت الإنشاء  ويسمى برج أ٠ ا من الجهة اليمنى ويبعد عن مدخل العقار حوالى ٦٠ متر ويوجد به عدد من السيارات وعلى يمين المدخل بحوالي خمسة أمتار بعض المحتويات تلفاز وثلاجة ومروحة وأريكة  ومنضدة خشبية صغيرة .

وبعد ثبوت الاتهام قرر الدكتور محمد حفني رئيس النيابة الكلية القائم بأعمال المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية  في ذلك الوقت إحالة المتهم  إلى محكمة جنايات المنصورة بمواد الاتهام ٢٦٧ من قانون العقوبات والمستبدل بالمرسوم بقانون رقم ١١ لسنة  ٢٠١١ والمادة ١١٦ مكرر من القانون ١٢ لسنة ١٩٩٦ بشأن الطفل والمعدل بالقانون رقم ١٢٦ لسنة ٢٠٠٨ وقيدت الواقعة برقم ١٢٨١٦ لسنة  ٢٠٢١ جنايات قسم أول المنصورة .

وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم .

 

اقرأ أيضا|حبس المتهم بسرقة مليون جنيه من شقة في العجوزة

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي