غلق 6300 محل مخالف وضبط 26 ألف شخص بدون كمامات

أرشيفية
أرشيفية

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عدة حملات مكثفة، للتأكد من التزام المواطنين والسائقين، بارتداء الكمامات الواقية، والمحال التجارية بمواعيد الغلق، التي حددتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا

وأسفرت الجهود خلال أسبوع، عن ضبط  6767 قضية تموينية متنوعة، وضبط 1582 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة، بمضبوطات بلغت 9380 أرجيلة، وغلق 6373 محلًا مخالفًا لمواعيد الغلق.
وضبط 62062 شخص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ61782 شخصًا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة حيال 280 شخصًا، لم يسددوا الغرامة المقررة.

وفي مجال ضبط قضايا سرقة التيار الكهربائي، تم ضبط 82653 قضية سرقة التيار الكهربائي، ومخالفة شروط التعاقد، حيث بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فيها 64 مليونًا و423 ألف جنيه.

جدير بالذكر، أن الحملات الأمنية، قد أسفرت خلال أسبوع، عن ضبط 2067 قضية في مجال التهرب الضريبي «ضرائب عامة، ضرائب على القيمة المضافة، جمارك، حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة، تهرب من الضرائب العقارية والملاهي، تنفيذ أحكام، تحري مدين».

وبلغت قيمة التعاملات بـ3 مليارات و477 مليونًا و637 ألف جنيه، قيمة تعاملات مالية مخفاة، لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها، وجارى فحصها فنيًا بمعرفة المصلحة، لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة 8 ملايين و571 مليون جنيه.

وفي مجال قضايا الأموال العامة، تم ضبط 28 قضية، في مجال مكافحة جرائم «النقد والتهريب، الاختلاس والإضرار بالمال العام، الاحتيالات المصرفية، غسل الأموال، الكسب غير المشروع»، بقيمة إجمالية بلغت 99 مليونًا و613 ألف جنيه.

وكانت أن الحملات التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، قد أسفرت الجهود خلال أسبوع، عن مصرع 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة، وضبط 582 عنصرًا إجرامييًا شديد الخطورة، بنطاق مديريات أمن «أسيوط، الجيزة، الغربية، كفرالشيخ، الشرقي، الإسكندرية، الدقهلية، القليوبية، السويس، قنا، المنيا، سوهاج، المنوفية، دمياط، جنوب سيناء، البحر الأحمر، مطروح، بورسعيد، الفيوم، أسوان، الإسماعيلية، البحيرة».

وعثر بحوزتهم على «339 قطعة سلاح ناري، كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، كميات من المواد المخدرة المتنوعة»، وسبق اتهام المضبوطين في العديد من القضايا أبرزها «سلاح، سرقة بالإكراه، مخدرات، شروع فى قتل».

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي