أسعار الخضر والفاكهة بأسواق الإسماعيلية اليوم 27 نوفمبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تابعت الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية حركة أسعار الاسترشادية الخضروات في السوق اليوم الموافق 27 نوفمبر والتي تستمر لمدة أسبوع بالأسواق.


صرح جلال الطاهر عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ورئيس شعبة الحضر والفاكهة بالغرفة ، أن الأسواق تشهد للأسبوع الثاني على التوالي، استقرارا في أسعار الخضر والفاكهة وعدم تأثر المنتجات والأسعار بموجه الطقس السيئة التي تمر بها البلاد.
 وقال علي العكرمي سكرتير عام الشعبة أن الأسعار تشمل الطماطم من ٢,٥ : ٤، والبطاطس من ٨ : ١٠ ج ، فلفل حار والرومي من ٥ : ٦,٥، وفلفل الألوان من ٢٠ : ٢٥، باذنجان رومي من ٣,٥ : ٥، باذنجان عروس من ٥ : ٦,٥، والكوسة من ٥ : ٦,٥
وشملت قائمة الأسعار ، البصل الأبيض من ٣ : ٤، وبصل أحمر من ٤ :٥، والجزر من ٦,٥ : ٨ ، والخيار من ٥ : ٦,٥ ، ملوخية من ٥ : ٦,٥ ، والفاصوليا من ٨: ١٠ ، القلقاس من ٨ : ١٠ ، والبنجر من ٥ : ٨ ، والليمون من ٨: ١٠، والبطاطا من ٣: ٥
وأشار العكرمي إلى أن اسعار الفاكهة، وتتضمن الموز من ٨ : ١٠، والبرتقال بسرة ٦,٥: ٨، واليوسفي كلامنتينا من ٥ : ٦,٥، والجوافة من ٨: ١٠، والرمان من ٨ : ١٠.
جاء ذلك بناء على توجيهات المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بضرورة التزام التجار بالأسعار الاسترشادية.


على جانب أخر قدّم المهندس أحمد عثمان، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، طلبًا لوزارة الثقافة، لإنشاء مكتب تراخيص للمصنفات الفنية يخدم إقليم القناة وسيناء، على أن يكون مقره محافظة الإسماعيلية، وذلك لخدمة المواطنين وأصحاب الأعمال وتيسيرا للإجراءات.
وصرح رئيس الغرفة التجارية وعضو مجلس النواب بالإسماعيلية، بأن الإدارة العامة للتراخيص الفنية التابعة لوزارة الثقافة وافق على الطب المقدم.


وتم توقيع بروتوكول تعاون بين الإدارة العامة للتراخيص والهيئة القومية للبريد، وذلك لسداد رسوم تجديد التراخيص من خلال مكاتب البريد في انحاء الجمهورية تخفيفا على المتعاملين مع الإدارة.
وتتضمن خطوات تجديد الترخيص، أولا أن يكون السداد على حساب إيصال ايداع نقدي برقم حساب ( 0200700003648818)، بحيث يتقدم العميل إلى أقرب مكتب بريد بالمحافظة التابع لها ويقوم بالسداد بإيصال ايداع نقدي تحت الحساب المشار إليه بقيمة مبلغ الترخيص أو تجديده بالإضافة إلى الرسوم الضريبية باسم صاحب الترخيص .


كما  يقوم العميل بشراء 2 مظروف بريد سريع فارغين يضع في الأول الأوراق المطلوبة، ومعهم الظرف الثاني الفارغ على أن يوجد على الظرف" بار كود " وإغلاق الظرف الأول ومدون عليه عنوان الإدارة ( مساحة دار الأوبرا - أرض المعارض سابقا الإدارة العامة للتراخيص الفنية قطاع شئون الإنتاج الثقافي ).
ويتم تسليمه لموظف البريد الذي يقوم بإرساله للإدارة والذي تقوم بدورها بتجديد الترخيص اللازم واتخاذ ما يلزم من إجراءات من جانب الإدارة، ثم يتم وضع الترخيص بعد إنها إجراءاته في المظروف الثاني الفارغ والمدون عليه عنوان العميل ثم يتم التواصل مع مندوب البريد السريع واستلام المظروف الذي يقوم بدوره تسليم العميل الترخيص في محل اقامته المدون بالمظروف الثاني . 
كما أشار مدير عام الإدارة العامة للتراخيص الفنية بأن هذا هو الحل المبدئي التي تقوم الإدارة بتنفيذه ليخفف الأعباء على السادة المتعاملين مع الإدارة وأنه جاري حاليا إعداد دراسة متكاملة عن كافة الخدمات الثي تقدمها الإدارة لتقديم خدماتها بطريقة إلكترونية عن طريق خدمة LINE ON لجميع المتعاملين على مستوى الجمهورية سواء لاستخراج الترخيص أو في حالة تجديده.

اقرأ أيضا|المحافظ: مساعدة مالية عاجلة وسكن كريم لأسرة تعيش في خيمة بالمنوفية