«أنشطة التعليم»: لايوجد لدينا بعثات أو مدارس مصرية في جنوب إفريقيا| خاص

الدكتورة الهام احمد ابراهيم
الدكتورة الهام احمد ابراهيم

أكدت الدكتورة الهام احمد ابراهيم، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة اخباراليوم"، أنه لايوجد أي بعثات تعليمية مصرية أو إعارات للمعلمين في جنوب إفريقيا.

ولفت إلى أنه لايوجد بعثات أو مدارس مصرية في جنوب إفريقيا حتى يكون هناك أي تخوفات من انتشار متحور كورونا الجديد بجنوب إفريقيا.

وقالت رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، أن هناك 6 بعثات مصرية لمدارس شمال وجنوب السودان والصومال وأقليم صومالي لاند ودولة توجو، وبعثة بالقدس فقط، مؤكدة أن الوضع في هذة الدول مطمئن للغاية، موضحة أن الدراسة بتلك الدول مستقرة تماما.

يذكر أن، العام الدراسي 2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.


وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.


ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م .

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي