اقتصادية قناة السويس: 29 سفينة إجمالي الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 29 سفينة خلال عمليات التداول، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 5 سفن وخروج 5 سفن ومتواجد على الأرصفة 6 سفن ومن المنتظر وصول 6 سفن.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد، خروج سفينتين حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينة بضائع عامة، ومن المنتظر دخول سفينتي حاويات وسفينتي بضائع عامة.

وأكدت موانئ بورسعيد، أنه جاري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء.

يذكر أن، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أكد أن ميناء السخنة قد حقق زيادة في نسب تداول الواردات من الحاويات من يناير حتى يونيو الحالي بلغت 39٪، كما حقق الميناء 23٪ زيادة في حجم الصادرات، و25٪ في إجمالي حركة التداول داخل الميناء.

وأوضح أن الإجراءات التي تتم بالسخنة تنعكس على مؤشرات التداول التي تحققها الميناء والتي من شأنها تنعكس على الاقتصاد المحلي بشكل عام، مشيرًا إلى زيادة ثقة الخطوط الملاحية العالمية في موانئ المنطقة لما تتمتع به من تكامل في المنظومة الخاصة بالإدارة داخل كل ميناء، وكذلك موقع تلك الموانئ المميز مقارنةً بمثيلاتها على البحرين الأحمر والمتوسط.

اقرا ايضا :اقتصادية قناة السويس: تفريغ  3494 طن رخام  وتداول 16 سفينة بموانئ بورسعيد

كما أكد رئيس المنطقة الاقتصادية، أن موانئ المنطقة تتكامل معًا ولا منافسة بينها لأن العائد العام سواء في الإيرادات أو مؤشرات التداول ينعكس على الاقتصاد القومي والدولة المصرية ويعطي رسالة ثقة للمستثمرين والخطوط الملاحية في الموانئ المصرية.