«اليونيسف»: دنيا سمير غانم رسمت البسمة علي وجوه الأطفال

منظمة "يونيسف"
منظمة "يونيسف"

قال جيريمي هوبكنز ، ممثل اليونيسف في مصر:" أود أن أتقدم بخالص الشكر لشركاء يونيسف مصر على دعمهم، وللفنانة دنيا سمير غانم، سفيرة النوايا الحسنة ليونيسف، على حرصها على إعلاء حقوق الأطفال،  فمشاركتها في احتفالية اليوم، تساعدنا، بالتأكيد، على رسم البسمة على وجوه الأطفال وتعزيز رسائل الإنصاف والمشاركة للأطفال الأكثر احتياجاً."

 

يذكر أنه انطلقت منذ قليل احتفالية اليوم العالمي للطفولة ٢٠٢١، والتي نظمته منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، وذلك تحت رعاية المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التضامن الاجتماعي.

الحفل بحضور النجمة دنيا سمير غانم سفيرة يونيسف للنوايا الحسنة وبدعم من الحكومة الأمريكية.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» أعلنت إلغاء الاحتفال باليوم العالمي للطفل في أفغانستان، الذي يصادف اليوم السبت 20 نوفمبر؛ بسبب الأزمة الإنسانية التي يعيشها الأطفال في البلاد.

كما أن منظمة الـ«يونيسف» في أفغانستان، قامت بكساء جميع منصاتها الإلكترونية باللون الأسود وقامت بغلقها في 20 نوفمبر، تضامنا مع الأطفال الأفغان الذين يتحملون الأزمة الإنسانية المتصاعدة بسرعة في البلاد.

وعادة ما يتحول صندوق الطوارئ الدولي للأطفال التابع للأمم المتحدة إلى اللون الأزرق في هذا اليوم، لكنه قرر هذا العام أن يتحول إلى اللون الأسود ويغلق منصاته الرقمية في أفغانستان؛ ليعكس التحديات التي يواجهها الأطفال هناك.

وجاء في بيان صادر عن مكتب الـ«يونيسف» في أفغانستان، أن الشتاء الجاف وضعف الحصاد والجفاف أدى إلى ترك 14 مليون طفل دون طعام كاف.

وأضاف «مع تزايد يأس العائلات، ترى الـ«يونيسف» اتجاهات مقلقة من الارتفاع المبلغ عنه في حالات الزواج المبكر، وعدم عودة الأطفال إلى المدارس، يوجد أكثر من 4 ملايين طفل خارج المدارس، أكثر من نصفهم من الفتيات».

ودعت الـ«يونيسف» قادة العالم إلى وضع حقوق ورفاهية الأطفال الأفغان في صميم نقاشهم حول تمويل الأزمة الإنسانية.