الأعلام الستة وبريبيات وجزيرة المتعة.. قصص لمدن ترفيهية عالمية سكنتها الأشباح

 قصص لمدن ترفيهية عالمية سكنتها الأشباح
قصص لمدن ترفيهية عالمية سكنتها الأشباح

كانت يوما ما مليئة بالأصوات والضحكات والحياة حتى أصوات الصرخات من الحماس والفرح فهي مصدر سعادة الكثيرون، كانت جدرانها تبتسم لأصوات الأطفال المرحة وأرضها جزء من متعة طفل التي تتحرك بحماس شديد معلنة بحركات اقدامها عن سعادة غامرة وحماس في كل مكان فكانت أضوائها لا تطفئ وأصواتها لا تخفت.

 

ولكن تغيرت الأحوال وتحولت إلى مدن صامته يسكنها الأشباح بلا حياة فتوقفت الضحكات وهدمت الجدران وغضبت الأرض واطفئت الانوار وأصبح يسودها فقط صرير الهواء الذي يضرب ما تبقى منها.. كانت قرى ومدن عالمية ترفيهية لا تخلو من الزائرين ولكنها تحولت ولأسباب تعددت بداية من كوارث بشرية مرورا بإعلان إفلاسها نهاية بكوارث طبيعية قضت عليها لتتحول إلى مدن يسكنها الاشباح ومن أشهر هذه المدن الترفيهية بحسب موقع " ذا صن" البريطاني.

 

-       جزيرة المتعة

تعد واحدة من أشهر وأقدم المدن الترفيهية العالمية الواقعة في بريطانيا وتحديدا في "كليثوريس" والتي كانت تجتذب في السابق أكثر من 250 ألف زائر سنويا تم افتتاحها لأول مرة في عام 1993 كجزء من "فلامنجولاند" أحد المدن الترفيهية التي لاتزال تعمل حتى الآن لتتحول في عام 2010 لـ "جزيرة المتعة" مدينة ترفيهية مستقلة على مساحة 57 فدان وتمتلك من مناطق الجذب ما يؤهلها أن تكون مدينة عالمية.

فكانت تتكون المدينة من 6 مناطق كل منطقة بديكور وأجواء مختلفة يمثل دولة ما بداية من إفريقيا والمغرب وإسبانيا وإنجلترا القديمة إلى وادي وايت ناكل ومملكة كيديز ولكن في 2016 أعلنت المدينة إفلاسها بعد انخفاض أعداد السائحين لتجبر على الإغلاق وتغلق أبوابها أمام الزوار وتتحول إلى مدينة مهجورة مع بقاء بعض المباني الملونة والرسومات التي نمت عليها الأشجار والحشائش والألعاب التي غمرتها الاتربة وبقيت في حالة سيئة.

اقرأ ايضا:بيع مخطوطة نظرية آينشتاين النسبية بـ 13 مليون دولار

-       حديقة الأعلام الستة

تقع تلك المدينة الترفيهية في ولاية "نيو اورليانز" في أمريكا وكانت تحظى بشهرة كبيرة منذ افتتاحها عام 2000 وذلك بسبب مساحتها الكبيرة التي بلغت 146 فدان وتمتلك من الألعاب ما لم تمتلكه أي مدينة أخرى مع توفير كل الوسائل الترفيهية الأخرى من مطاعم ومحلات العاب وغيرها ولذلك لم تتعرض يوما إلى أي مشاكل مالية ولكنها اضطرت إلى غلق أبوابها عام 2005 أمام الزوار والسائحين وذلك بسبب تعرضها لخسائر فادحة يصعب حلها نتيجة ضرب إعصار كاترينا لها والذي دمر أجزاء من المدينة يصعب إصلاحها لتظل المدينة مهجورة تملئها النباتات لتكون جزء من الحياة البرية وفي حالة سيئة.

-       مدينة بريبيات

تعتبر من أشهر المدن الترفيهية المهجورة والتي اكتسبت شهرة كبيرة بعد غلقها سنة 1986 بسبب كارثة "تشيرنوبيل" حيث تقع هذه المدينة في أوكرانيا في مدينة بريبيات إحدى المدن المتضررة من التسرب الاشعاعي للمفاعل النووي "تشيرنوبل" حيث انتشرت صورها بعد الكارثة وهي مهجورة بالكامل حتى الآن بسبب الجسميات المشعة التي مازالت تملئها حتى الان وتشكل خطر على حياة الإنسان.