السجن المشدد 7 سنوات لـ4 أشقاء بتهمة البلطجة وترويع سكان مدينة نصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، بمعاقبة 4 أشقاء متهمين بالبلطجة واستعراض القوة وإشهار الأسلحة في الطريق العام، بهدف فرض السيطرة وترويع المواطنين وبث الخوف في نفوس سكان أحد شوارع منطقة مدينة نصر، والتعدي على مواطن وإصابته بعاهة مستديمة بالسجن المشدد 7 سنوات والمراقبة عقب انقضاء مدة السجن.

 

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقي، وعضوية المستشارين عماد الدين عيسى، وحضور أسامة حجازي وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه.

وكشف قرار الإحالة أن النيابة العامة تتهم الأشقاء الأربعة وهم "حسام. ج"، و"أشرف. ج"، و"عبد الهادي. ج"، و"عبد الرحمن. ج"، بحيازة سلاح ناري "فرد خرطوش"، وعدد من الأسلحة البيضاء أشهروها في وجه أحد الأشخاص في الطريق العام، بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى المادي به، وكان من شأن جريمتهم بث الرعب في نفس المجني عليه وتكدير أمنه وسكينته وتعريض حياته للخطر، بأن أشهروا في وجهه أسلحة نارية، وأمطروه بوابل من الأعيرة، كما منعوا المارة والمواطنين والأهالي من إنقاذه من بين أيديهم تحت تهديد السلاح، كما أحدث المتهمين بالمجني عليه إصابات صنفها الطب الشرعي عاهة مستديمه استدعت العلاج لمدة أكثر من21 يوما في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة.

وشهد المجني عليه، بعد حلف اليمين القانونية، أنه بسبب خلافات الجيرة وأثناء خروجه من المنزل شاهد المتهمين يحملون الأسلحة ويستعرضون القوة عليه، وحال هروبه منهم قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة الخرطوش تجاهه وهددوا الجيران بعدم التدخل لإنقاذة، إلا أن بعض الأهالي اتصلوا بالشرطة التي حضرت وأنقذته من موت محقق.

 

كما أكد معاون مباحث قسم مدينة نصر، أن تحرياته السرية أكدت قيام المتهمين باستخدام الأسلحة واستعراض القوة ضد المتهم، وإحداث إصابته بعاهة مستديمة.

 

اقرأ أيضا| اليوم.. محاكمة المتهمين بانتحال صفة ضباط شرطة لسرقة المواطنين بالمعادي