جولة بمستشفى سيدي براني المركزي.. صرح طبي للمصريين وضيوف شمال أفريقيا

مستشفى سيدي براني المركزي
مستشفى سيدي براني المركزي

 
طفرة صحية تشهدا مدينة سيدي براني، والتي تقع غرب مدينة مرسى مطروح بحوالي ١٢٠ كيلو متران مع اقتراب افتتاح صرح طبي جديد يخدم أهالي مدن غرب المدينة، وكذلك الأشقاء القادمين من دول شمال إفريقيا وهو افتتاح مستشفى سيدي برانى المركزي.


من جهته كشف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن الانتهاء من تجهيز مستشفى مدينة سيدي براني المركزي بالاجهزة والأثاث والمفروشات، تمهيدا لدخوله الخدمة الطبية في أقرب وقت لتقديم خدمة طبية تليق بأبناء المحافظة عامة وأهالي مدينة سيدي  براني خاصة.

 

اقرأ أيضا:
المستشفى الجامعي.. مشروع قومي للنهضة الصحية بدمياط

 

التجهيزات جارية 
وأشار إلى أن المحافظة تنسق مع قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، لإرسال كافة التجهيزات الطبية وغير الطبية لسرعة فرش وتجهيز المستشفى، وتم وصول بعض التجهيزات  وجاري التنسيق لاستلام باقي الأجهزة خلال الأيام المقبلة لبدء تشغيل المستشفى.

 

وتم توفير عدد من السيارات لنقل التجهيزات الطبية وغير الطبية من مخازن وزارة الصحة والسكان إلى مستشفى سيدى براني المركزي، والتي تقع بوسط المدينة وبالقرب من الطريق الدولي الساحلي الرابط بين مصر وليبيا.


معدات وأسّرة ووحدات كلى
ويقول الدكتور محمد على المتولي، وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه تم تطوير المستشفى رفع كفاءته بتكلفة إجمالية بلغت ٢٨٠ مليون جنيه ويضم ثماني أسرة بقسم الاستقبال والطوارئ و١٠ عيادات خارجية من بينها الرمد والباطنة والصدر والمسالك البولية والأطفال والجراحة والنساء والتوليد والأسنان والعظام، كما يضم المستشفى ٨ أسرة بالعناية المركزة مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية الفائقة وأجهزة تنفس صناعي مزودة بالشاشات التليفزيونية.

وأضاف «المتولي» أن مستشفى سيدي براني المركزي يضم ٩ حضانات للأطفال وبطاقة ٣٠ سريرا داخليا لاستقبال المرضى بالأقسام الداخليةن كما تضم أيضا محرقة ومفرمة طبية لحرق المخلفات الطبية.

 

وأكمل: «المستشفى مزود بوحدة متكاملة للغسيل الكلوي وتسلم ثماني ماكينات غسيل كلوي وغرفة عناية مركزة خاصة بمرضى الكلي وتوفير فريق طبي متخصص برئاسة  استشاري أمراض الكلى»، مما يوفر على المرضى من أهالي غرب مدينة مرسى مطروح مشقة السفر والانتقال إلى مدينة مطروح أو المحافظات القريبة ، ويوجد معمل لإجراء جميع التحاليل وقسم خاص للأشعة التليفزيونية والمقطعية والعادية .

 

اقرأ أيضا:

صحة المصريين بخير | تجهيز وتشغيل مستشفى نموذجي في كل محافظة

 

وأكد وكيل وزارة الصحة أن مستسفى سيدي براني المركزي تم استلامه وضمه إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال الحالات مجانا وقسم للعلاج  الاقتصادي كما أنه يتم تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على نفقة الدولة وكذلك استقبال حالات التأمين الصحى بكافة أنواعها .