اعتبارًا من هذا الموعد.. «التموين» تمنع التعامل بالشيكات والحوالات البريدية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع مديرياتها والجهات التابعة لها، بأنه سيتم منع التعامل بالحوالات البريدية والشيكات البنكية، وأن جميع المدفوعات الخاصة بوزارة التموين ستكون بايصالات المدفوعات البنكية فقط، وذلك عقب يوم 30 نوفمبر.


يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أمهلت جميع التجار، والجهات المتعاملة معها داخل المنظومة التموينية، وهم أصحاب المخابز، تجار التموين، والمطاحن التموينية أيضًا، حتى يوم 30 نوفمبر الجاري، حيث أنه اعتبارًا من بعد هذا التاريخ سيتم منع التعامل بالحوالات البريدية والشيكات البنكية، وجميع المدفوعات الخاصة بوزارة التموين ستكون بالإيصالات البنكية فقط.


جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الإدارة المركزية لشئون الرقابة، وجهت جميع المديريات التموينية على مستوى المحافظات، بإيقاف التعامل بالشيكات والحولات البريدية نهائيا، وذلك وفقا لكتاب الهيئة العامة للسلع التموينية، الوارد بشأن التنبيه على مديريات التموين بعدم إرسال أيه شيكات بنكية أو حوالات بريدية بعد 30 نوفمبر 2021.


وأكدت الهيئة العامة للسلع التموينية في كتابها الصادر منذ أيام، أن جميع المدفوعات ستكون بإيصالات بنكية على النحو الوارد بكتاب الهيئة، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطبيقه من قبل الجهات المعنية.

وذكر الكتاب الدوري الصادر من الهيئة العامة للسلع التموينية، أنه بشأن البرتوكول الموقع بين الهيئة العامة للسلع التموينية مع بنك مصر والمعتمد من وزير التموين، الخاص بخدمة الاطلاع اللحظي للمدفوعات النقدية لحساب الهيئة من الجهات المتعاملة في المنظومة التموينية وهم أصحاب المخابز والتجار التموينين والمطاحن التموينية.


وأوضح أنه لن تقبل أية حوالات بريدية أو شيكات بنكية، وأن كل المدفوعات فيما بعد ستكون بإيصالات بنكية وطالبت الهيئة العامة للسلع التموينية بالتنبيه على مديريات التموين، بالالتزام بذلك والتنبيه على التجار المتعاملين مع وزارة التموين بعدم إرسال أية شيكات أو حوالات بعد 30 نوفمبر 2021.


وشددت الهيئة العامة للسلع التموينية، في كتابها الصادر خلال نوفمبر الجاري، على أن أية تعاملات مادية سيكون التعامل بها بإيصالات بنكية فقط، ولا يتم قبول أية شيكات بنكية أو حوالات بريدية بنهاية 30 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضا|

التموين في أسبوع | تغيير التعاملات البنكية وغرف عمليات بالمحافظات الممطرة