الأرصاد: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة .. والعظمى في القاهرة 29 |فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

استعرض برنامج "صباح الخير يامصر" ، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،تقريرا مفصلا عن حالة الطقس ودرجلت الحرارة المتوقعة اليوم السبت 27 نوفمبر 2021.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت ارتفاعا بدرجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن تسود اليوم السبت شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وشوائب عالقة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

إقرأ أيضا:الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس خلال الأيام المقبلة | فيديو
 
وفي نفس السياق قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع فى درجات الحرارة أعلى من المعدلات بحوالى 4 أو 5 درجات مئوية.

وأضافت "إيمان شاكر" خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "الحقيقة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"،  "نحن حاليًا فى فصل الخريف ووارد ارتفاع أو انخفاض فى درجات الحرارة ويبدأ فصل الشتاء فى 21 ديسمبر المقبل، وسبب ارتفاع الحرارة حتى يوم الإثنين المقبل هو قدوم كتل هوائية قادمة من الجزيرة العربية".
 
وتابعت "مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العام للأرصاد الجوية": "بداية من يوم الثلاثاء انخفاض درجات الحرارة ووارد  حدوث أمطار على بعض المناطق المختلفة فى السواحل الشمالية".

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت:


 القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة.
 والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 17 درجة.
 ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة.
 وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 12 درجة.
 وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 12 درجة.
 وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 14 درجة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي