«مياه المنوفية» تنفذ دورات تدريبية للعاملين بالشركة في مختلف التخصصات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفذت الإدارة العامة للتدريب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية، برامج تدريبية مختلفة، ضمن خطة الاحتياجات التدريبية الإقليمية الموحدة والمعتمدة من الشركة القابضة.

وأكد المهندس محمد نجيب رئيس الشركة، أن الفترة التدريبية شهدت تنفيذ دورة المسار الوظيفي عن أساليب التعامل مع الكيماويات للتعرف على منظومة الشبه وكيفية ضبط جرعه الشبه ومعايرة طلمبه حقن الشبة، وأيضا التعرف على منظومة الكلور وكيفية تشغيل المنظومة وأيضا التعرف على المبخرات وكيفية تشغيلها وإتباع تعليمات التشغيل الخاصة بمخزن الكلور وأخيرا التعرف على برج التعادل. 

وأشار نجيب إلى أنه تم تنفيذ تدريب «اونلاين» عن مهارات إعداد التقارير للشركات التابعة  للتعرف على الفرق بين التقارير والمذكرات والرسائل وأيضا التعرف على أهداف وأهمية التقارير والمذكرات والرسائل وأيضا القرارات وأهميتها المبنية على التقارير والمذكرات والرسائل والتعرف على أساسيات كتابه التقارير ومراحل إعداد وكتابة التقارير وخصائص كتابه التقارير بالإضافة إلى تنفيذ دوره تدريبية على برنامج الاكسيل للتعرف على كيفية استخدام الجداول البيانية لتنفيذ العمليات الحسابية الأساسية والمتقدمة واكتساب المهارات اللازمة لتخصيص الخيارات وطريقة العرض الخاصة بأوراق وصفحات العمل وتجهيزها للطباعة وكيفية عرض البيانات باستخدام الجداول والرسوم البيانية.

وأوضح نجيب، أنه تم تنفيذ دورة عن أجهزة القياس ومكونات المحطات والشبكات للتعرف على أجهزة قياس المؤشرات الكهربية وأجهزة قياس الخواص الفيزيائية والتعرف على مصادر وخصائص المياه والدورة الهيدرولوجية للمياه والخصائص الطبيعية والكيماوية والبيولوجية والاشتراطات الصحية للمياه وأنواع المحطات وطرق التنقية وأنواع المحابس والتعرف على أنواع المواسير واقطارها. كما تم تنفيذ دوره المسار الوظيفي عن العمل بأمان داخل الاماكن المغلقة للتعريف بالأماكن المحصورة والتعرف على الغازات الموجودة بالأماكن المحصورة وأعراض نقص الاكسجين وإجراءات العمل بالأماكن المغلقة والتعرف على مهمات ومعدات السلامة والصحة المهنية المستخدمة بالأماكن المغلقة.
 
وأضاف رئيس شركة المياه، أنه تم تنفيذ دوره تدريبية دورة تدريبية عن تداول الحماه بأنواعها المختلفة والهدف منها هو التعرف على أنواع الحماه الناتجه من الصرف الصحي ونظم معالجة الحماه وارشادات تشغيل الأحواض الاسفلتية لتجفيف الحماه وانواع الكمر واستعمال الحماه المجففة كسماد. 

هذا ويستمر مركز التدريب في تقديم دورات فى مختلف التخصصات من أجل الارتقاء بالمستوى المهنى بهدف صقل مهارات العاملين في مختلف التخصصات وتطوير الأداء، دوره اساسيات التشغيل لمكونات المحطات والشبكات وكذلك دوره المسار الوظيفى اساسيات المعالجة ومكونات المحطة.

اقرأ أيضا | قنا في أسبوع| تدشين حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.. الأبرز