ننشر تفاصيل درجات الحرارة والطقس لمدة أسبوع 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ننشر بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفصيلياً و التى توضح درجات الحرارة على كافة المحافظات استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة خلال طقس الأسبوع على كافة أنحاء البلاد، بقيم تتراوح من 3 لـ 4 درجات مئوية، حيث يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وحذر الخبراء من تخفيف الملابس، خلال تلك الفترة وارتداء ملابس ثقيلة في الصباح الباكر وخلال ساعات الليل.

ويكون طقس الأسبوع مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد ويبقى الطقس مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وتكون الظاهرة الجوية المسيطرة نشاط الشبورة المائية الكثيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


ويتوقع خبراء الأرصاد حول طقس الأسبوع أن يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من أقصى غرب البلاد تظهر تأثيرها اليوم الجمعة على البلاد.


وتهدأ نشاط الرياح اعتبارا من غدا السبت وحتى الأربعاء المقبل بينما يبقى نشاط الرياح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة.


وتظهر شوائب عالقة نهارا خلال طقس هذا الأسبوع  القادمة، اعتبارا من السبت وحتى الأربعاء المقبل، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي