رئيس كاف : الكاميرون جاهزة لاستضافة أمم أفريقيا بنسبة 95%

باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن بطولة كأس أمم أفريقيا ستقام في موعدها بالكاميرون خلال شهر يناير المقبل.
واضاف رئيس كاف خلال المؤتمر العام للجمعية العمومية لاتحاد الأفريقي المنعقد حاليا بمقره في 6 أكتوبر ، أن الكاميرون جاهزة لاستضافة أمم إفريقيا في نسختها الجديدة بنسبة 95%، معترفاً بوجود بعض الملاحظات التي يتمني أن يتم تلاشيها خلال الأيام القليلة القادمة، مشددا في الوقت نفسه علي ثقته في نجاح البطولة القادمة.
و تناقش الجمعية العمومية للكاف ، بعض الملفات الشائكة علي رأسها التعديلات المقترحه علي لائحة النظام الأساسي ، بجانب إقرار بعض التعديلات علي الميزانية المالية السنوية لعام 2021/2022، فضلا عن إجراء تغييرات علي بعض البنود الخاصة بتطوير البنية التحتية لكرة القدم في القارة السمراء.
ومن ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية ، النظر في تمديد فترة ولاية رؤساء ونواب رؤساء الهيئات القضائية في الكاف لمدة تصل إلى 30 يومًا بعد الإنعقاد السنوي للجمعية العمومية العادية في عام 2022 ، ومناقشة الميزانية المالية السنوية المعدلة 2021-2022.ط ، و برنامج تطوير البنية التحتية لكرة القدم في إفريقيا ، و تقويم مباريات فيفا الدولية للرجال والسيدات بما في ذلك كأس العالم للرجال والسيدات ، فضلا عن موقف مسابقة الدوري الأفريقي الممتاز ، بجانب إعادة تشكيل بعض اللجان خاصة لجنة الحكام.