في عيد ميلاد فراشة السينما

بوسي: «فقدت السند بعد وفاة نور الشريف»

بوسي
بوسي

تعرف بـ«فراشة السينما المصرية» تجذبك بجمالها الهادئ وموهبتها، وخفة ظلها، لها العديد من الأدوار العالقة في الأذهان، الفنانة الجميلة بوسي، التى تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ68.

وترصد "بوابة أخبار اليوم" أهم وأبرز المعلومات:

ولدت الفنانة بوسي في حي شبرا بالقاهرة في 26 نوفمبر 1953، اسمها الحقيقي صافيناز مصطفى قدرى،  تخرجت من كلية التجارة عام 1977، وكانت بدايتها الفنية في العاشرة من عمرها، حين شاركت في مسلسل جنة الأطفال.

على مدار تاريخها الفني شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، وكان أبرز أدوارها في التلفزيون مسلسل خالتي صفية والدير مع الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم، وأبرز أعمالها السينمائية "سيقان في الوحل"، "سنة أولى حب"، "أونكل زيزو حبيبي"، "حبيبي دائماً"، إعدام ميت"، من أبرز أعمالها المسرحية "جوليو ورومييت، وعالم قطط وروحية اتخطفت، وبيت الدمية.

كان الفنان نور الشريف الزوج الوحيد في حياة بوسي منذ عام 1972 وأنجبا "سارة ومي" وتم الطلاق بينهما عام 2006، ومن ثم عادا مرة أخرى عام 2015 قبل وفاته في نفس العام.

وأشارت بوسي في تصريحات صحفية إلى أنهما ظلا صديقين رغم الطلاق، فهو يعتبر "واحد من أهلها"، ولكن كان عليها في ذلك الوقت أن تتأقلم مع الحياة الجديدة بدون نور وأيضا بعد رحيله، وقالت إن أكثر ما افتقدته بعد نور هو "السند" فقد كان بالنسبة لها المرجعية الصادقة في الحياة.