تفاصيل وكواليس الاحتفال بافتتاح طريق الكباش في كلمة السر مع خالد ميري

خالد ميري
خالد ميري

شارك الإعلامي خالد ميري، المصريين فرحتهم في الاحتفال بافتتاح طريق الكباش، الذي أبهر العالم، في حفل أسطوري أشاد به الجميع في الداخل والخارج.
واستعرض ميري في برنامجه «كلمة السر»، الذي يذاع في العاشرة مساء كل خميس، على شاشة صدى البلد، كواليس وتفاصيل الحفل الذي يعد ترويجًا لمصر ومنشآتها وتراثها وآثارها.

حفل أسطوري

وأشاد رئيس تحرير جريدة الأخبار، بالحفل الذي تم بحضور الرئيس السيسي، وقرينته، ورئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة، مشيرًا إلى أن الأحفاد يعيدون كتابة تاريخ الأجداد، والمستقبل أفضل وأعظم»، متابعا «شوفنا الرئيس أيضا وهو بيطبطب على أهالينا في أسوان».

لمشاهدة كلمة خالد ميري| خالد ميري يشيد بحفل طريق الكباش: الأحفاد يعيدون كتابة تاريخ الأجداد.. فيديو

العمل بضمير وصدق

وتلقى ميري العديد من المداخلات خلال الحلقة لكشف تفاصيل الحفل وما تم في الكواليس، حيث أوضح المايسترو نادر العباسي، قائد أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني، إنه كان يعمل بضمير وصدق للإعداد لحفل طريق الكباش بالأقصر، حتى يرى العالم مصر بالشكل التي يليق بها، خاصة بعد المظهر الذي بدا عليه حفل المومياوات.

لرؤية المداخلة كاملة| نادر العباسي: الإعداد لحفل طريق الكباش استغرق 20 يوما فقط.. فيديو

احتفال أبهر العالم

ويرواد الحضور والمتابعين للحفل، عدة أسئلة حول الأمور الفنية التي أبهرت في الحفل، وما هو ما كشفه  المهندس محمد عطية المشرف الفني لحفل طريق الكباش، موضحًا أن أن الديكورات التي ظهرت في الحفل جاءت من أفكار المواكب الفرعونية مع إجراء بعض التغييرات الطفيفة بما لا يتعارض مع الحضارة الفرعونية والحقائق التاريخية. 

لمطالعة تفاصيل ما قاله المشرف الفني| المشرف الفني لحفل طريق الكباش يكشف سر اختيار الديكورات.. فيديو

العمل تم بأيادي مصرية خالصة

واستعرض أحمد العربي، مدير عام آثار معبد الأقصر، الجهود المبذولة لإنجاز هذا الحفل، لافتًا إلى أنه بعدما طمست السنين طريق الكباش، العالم أجمع يشهد الاحتفالية الكبرى»، مضيفا «شباب الأقصر من المرممين شاركوا في مشروع تطوير الكباش، العمل تم بأيادي مصرية خالصة».

لمشاهدة التفاصيل| مدير آثار معبد الأقصر: إنجاز مشروع تطوير طريق الكباش بأياد مصرية.. فيديو

أهم 10 وجهات سياحية بالعالم

وتضيف هذه الاحتفالية الكبرى الكثير لمصر وتروج لها في العالم حيث قال الدكتور أحمد بدران، أستاذ الآثار بجامعة القاهرة، إن مصر وبالتحديد مدينة الأقصر اختيرت،  ضمن أهم 10 وجهات سياحية بالعالم، خلال الفترة الماضية.

المداخلة كاملة| أستاذ آثار: مصر تحفر لتستخرج حضارة.. والمتحف الكبير هدية القاهرة للعالم.. فيديو