أول تعليق للفنانة لارا إسكندر على غنائها في حفل افتتاح طريق الكباش

الفنانة لارا إسكندر
الفنانة لارا إسكندر

عبرت الفنانة لارا إسكندر: عن سعادتها لغنائها في احتفالية طريق الكباش، مضيفة: "قلت لأمي أني فخورة أن بنتي هتشوف غنائي في احتفالية افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر".

وأضافت لارا إسكندر خلال حديثها مع الإعلامية لميس الحديدي بقناة “on e”: "كنت في ستار أكاديمي من 12 سنة، ومكنتش مصدقة لما طلبوا مني أغني في حفل افتتاح طريق الكباش ومن فرط سعادتي لما بلغوني كلمت أهلي علشان أفرحهم".

وتابعت لارا إسكندر "تجربة الغناء مع محمد حماقي كانت حلوة أوي، ومكنش عندي مشكلة في الغناء بالإنجليزي والفرنسي لأني ما اتعودتش أغني بالعربي".

وأعرب الفنان محمد حماقي، عن سعادته الغامرة بعد مشاركته بأغنية “بلدنا حلوة” خلال حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر.


وأكد حماقي خلال حديثه مع الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي”: "الأقصر مكان له هيبة كبيرة وكان عندي مشاعر كبيرة جدًا ما بين الفخر والرضا والمسئولية والضغط في نفس الوقت خلال تقديمه أغنية حفل افتتاح طريق الكباش".

 

وأضاف: "كنت غيران من وقت حفل المومياوات الملكية وتشرفت إنى شاركت في حفل افتتاح طريق الكباش، والأغنية التي قدمتها تمزج بين عظمة الأقصر بتاريخها وجمال المصريين في حاضرهم، واستمرار حياتهم".
 

وتابع: "حفل افتتاح طريق الكباش مبهج ومفرح، وشاركتني لارا اسكندر بصوتها الرائع وكان مهم تقديم مصر للعالم، وأخذت دور الغناء بالإنجليزية والفرنسية لتوصيل رسالة بكل لغات العالم".
 

حلم محمد حماقي
وأكمل:"اليوم حققت حلمي، وما بحلمش بشيء عالمي أكبر من كده، وكل زاوية وحجر في الأقصر بيعكس طاقة إيجابية مش طبيعية وكمان فيه رهبة".

 

بروفات محمد حماقي 
واستطرد: "وقت البروفات كنت بفكر واتخيل ازاي المعابد والاَثار دي اتبنت، وحاسس بفخر ورضا لأننا ورينا قيمة مصر وحضارتها".
 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، طريق المواكب الملكية والمعروف بـ طريق الكباش الذي يحتوي على 1057 تمثالًا بعد انتهاء عمليات تطويره، وتم إعلان الأقصر كأكبر متحف مفتوح في العالم.

 

وحضر الاحتفال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وما يقرب من 20 وزيرًا وأكثر من 200 من ممثلي وكالات الأنباء والصحف والقنوات التلفزيونية المحلية والدولية، ومجموعة من المدونين والمؤثرين المصريين والأجانب.

 

الأقصر طريق الكباش
 
فعالية "الأقصر...طريق الكباش" هي احتفالية ترويجية حضارية تهدف إلى الترويج السياحي لمحافظة الأقصر كأكبر متحف مفتوح في العالم وإبراز ما بها من مقومات سياحية وأثرية متميزة ومتنوعة من شمس دافئة ورحلات نيلية بالفلائك ورحلات بالبالون الطائر والتنزه بالحنطور على كورنيش النيل الساحر، والقيام بجولات بالأسواق التقليدية التي تتميز بالعطارة والسلع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية.


ويأتي ذلك في ظل الانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف إعلاميًا بطريق الكباش، وانتهاء مشروعات هامة بالأقصر: الهوية البصرية وتطوير الكورنيش، وتأتي هذه الاحتفالية أيضًا وفقًا للسياسية الترويجية الجديدة التي تنتهجها وزارة السياحة والآثار وفقًا للاستراتيجية الإعلامية التي أعدها تحالف كندي إنجليزي متخصص بعد جائحة فيروس كورونا والذي أوصى بإبراز المقصد السياحي المصري والترويج له كمقصد آمن حي نابض بالحياة من خلال عدة محاور من بينها تنظيم عدد من الفعاليات على مدار العام في المحافظات والمناطق السياحية المختلفة في مصر.