رفع 1102 متر مخلفات خلال الأسبوع بقرى مركز قنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وصل  أشرف أنور رئيس مجلس مدينة قنا، متابعته الدورية والمستمرة لجهود الوحدات المحلية والأحياء بنطاق مركز قنا، في تنظيم حملات رفع تراكمات القمامة، وأيضاً رفع كفاءة منظومة النظافة العامة من خلال إزالة جميع التراكمات القمامة بشكل دوري من الشوارع العامة والميادين الرئيسية بجميع قرى وأحياء المركز.
وفي هذا الإطار صرح وليد عبدالغني، رئيس الوحدة المحلية لقرية أولاد عمرو، أن الوحدة في تواصل مستمر لرفع تراكمات القمامة بشكل يومي، كما أنه تم رفع 320 متر مخلفات صلبة خلال هذا الأسبوع، من جزيرة الطوابية والبربخ وبيت سري وطريق النوافلة ونجع سالم والحجيرات.


وأضاف عبدالحميد محمود، رئيس الوحدة المحلية لقرية المحروسة، أنه يتابع بشكل دائم أعمال رفع تراكمات القمامة والمخلفات، وتم رفع 55 متر تقريباً من المخلفات الصلبة بمدخل الزوايدة والدير الشرقي وسوق الخميس وطريق قنا الأقصر الزراعي.
كما تابع رفاعي أحمد، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبنود أعمال النظافة ورفع المخلفات الصلبة القرية، وتم رفع 150 متر تقريباً من طريق ابنود الرئيسي وطريق ابنود الأشراف وطريق الفارسي ومدخل الكلاحين ومدخل كرم عمران وطريق مخر السيول بكرم عمران.


ونوه فراج الوحش رئيس الوحدة المحلية لقرية القناوية، أن معدات وعمالي الوحدة قد رفعت 140 متر تقريباً من مدخل الجزيرية وطريق مصر أسوان ومدخل القناوية والمخادمة وأهم مكبات القمامة.
وقامت الوحدة المحلية لقرية الجبلاو برئاسة هاني دشناوي رئيس القرية برفع 120 متر تقريباً من المخلفات الصلبة بقرية البياضية ومدخل المدينة الصناعية وطريق الهجان وطريق الاربعين والشيخ حسين والطريق الموازي لطريق مصر أسوان الزراعي.

 

كما رفعت الوحدة المحلية لقرية دندرة ما يقارب 220 متر تقريباً من المخلفات، برئاسة أحمد عبدالرحيم رئيس الوحدة المحلية لقرية دندرة، من دائرة الوحدة منها كوبرى دندرة وشارع المدارس وشارع المحلات التجارية بالترامسة وشارع الموقف بدندرة وأمام مركز شباب دندرة ومدخل عزبة يوسف وطريق المعبد والطريق الزراعى بالترامسة وطريق الصحراوى الغربي وشارع مدرسة الزراعة.
وأشار حساني رئيس الوحدة المحلية لقرية الأشراف بأن الوحدة تعمل بخطة أسبوعية لرفع تراكمات القمامة والمخلفات بالقرية، وهي يوم الأحد بنجع الخربة، والاثنين بالنوابعة والاخصاص، والثلاثاء العسلية والكراوين، والأربعاء الأشراف الشرقية، والخميس الشوارع العامة والرئيسية، بإجمالي 97 متر مخلفات تقريباً بهذا الأسبوع.
وقال حسين الزمقان نائب رئيس مجلس المدينة، إن الوحدة المحلية وتوابعها لا تدخر جهداً في ملف النظافة بمركز قنا، وأنه تم رفع ما يقارب 1102 م² قمامة ومخلفات صلبة بالمجالس القروية التابعة للوحدة، ناهيك عن أعمال النظافة الدورية والمستمرة على مدار الساعة داخل مدينة قنا.


وتابع بأنه تجرى هذه الأعمال بناءاً على إهتمام الدولة والقيادة السياسية، وحرص وتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بتكثيف أعمال النظافة والتخلص من القمامة والمخلفات أول بأول الموجودة بالمقالب العمومية، للحد من إنبعاث الروائح الكريهة والأدخنة والغازات الناتجة من احتراق المخلفات، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا|حملة رقابية على مدارس التربية الخاصة وذوي الهمم بالبحيرة