أمام الرئيس عبد الناصر.. وزير الداخلية يشق بطيخة في «التحرير»

أمام الرئيس عبدالناصر.. وزير الداخلية يشق بطيخة في "التحرير"
أمام الرئيس عبدالناصر.. وزير الداخلية يشق بطيخة في "التحرير"

في 13 يوليو 1954، افتتح الرئيس الراحل جمال عبدالناصر رئيس مجلس الوزراء حينها، مديرية التحرير في محافظة البحيرة، وتفقد منشآتها ومصانعها ومزارعها.

ليس هذا فحسب؛ بل إن عبدالناصر زار قرية أم صابر وقرية الشهيد عمر شاهين، وخلال الزيارة التقطت عدسات المصورين صورة للبكباشي زكريا محيي الدين وزير الداخلية وهو يشق بطيخة أمام الرئيس جمال عبد الناصر من إنتاج مديرية التحرير.

وبحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في العام نفسه فقد وقف الصاغ مجدي حسين ممسكا بالبطيخة خلال محاولة شقها.

 

كان زكريا محيي الدين أحد أبرز الضباط الأحرار، وتولى عدة مناصب سياسية هي رئيس وزراء ونائب رئيس الجمهورية وأول رئيس للمخابرات العامة.

 

وقد تولى منصب رئيس الجمهورية فترة يومين عندما تنحى الرئيس جمال عبدالناصر عن الحكم في أعقاب نكسة 1967؛ حيث ولد في 5 يوليو 1918 وتوفي في 15 مايو 2012.

 

ولد في كفر شكر في 5 يوليو 1918 واهتم والده عبد المجيد محيي الدين عمدة كفر شكر بتعليمه فتلقّى تعليمه الأولي في إحدى مدرسة الإصلاح بكفر شكره، ثم انتقل بعدها لمدرسة العباسية الابتدائية، ليكمل تعليمة الثانوية في مدرسة فؤاد الأول الثانوية.

 

التحق بالمدرسة الحربية في 6 أكتوبر عام 1936، ليتخرج فيها برتبة ملازم ثاني في 6 فبراير 1938. تم تعيينه في كتيبة بنادق المشاة في الإسكندرية. انتقل إلى منقباد في العام 1939 ليلتقي هناك بجمال عبد الناصر، ثم سافر إلى السودان في العام 1940 ليلتقي مرة أخرى بجمال عبد الناصر ويتعرف بعبد الحكيم عامر.

صور نادرة.. الرئيس خروشوف يقف مذهولا أمام الملك الفرعوني