«شكرا يا سيسي» يتصدر جوجل تزامنا مع احتفال الأقص.. طريق الكباش

 الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال  الاحتفال
الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الاحتفال

تصدر هاشتاج بعنوان "الأقصر.. طريق الكباش"، محركات البحث على موقع "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعى، بعد دقائق من انطلاق حفل افتتاح طريق الكباش فى الأقصر، كما تصدر هاشتاج آخر بعنوان "شكرا يا سيسى" موقع "جوجل".


ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ قليل، إلى مقر انعقاد احتفالية افتتاح طريق الكباش.

وانطلق احتفال افتتاح طريق الكباش الأثرى العالمى، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وعدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية.

ومن المقرر أن يبدأ الموكب بعزف الأوركسترا بقيادة المايسترو الكبير نادر عباسى، والتى ستعزف الموسيقى الفرعونية، ومن ثم أنشودة آمون، والتى سيعاد إحياؤها بنفس الكلمات الفرعونية.

شاهد ايضا :- بعد قليل.. عودة «عيد الآوبت» في طيبة بعد غياب 5 الآف عام


تهدف فعالية "الأقصر.. طريق الكباش"  لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ"طريق الكباش".

وقامت وزارة السياحة والآثار بإعداد خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال لتكون محطة مهمة لتنشيط السياحة في أهم مدينة أثرية وسياحية في العالم وهي الأقصر، وشملت الخطة فيلم ترويجي عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر وينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث كما سيتم توزيع الفيديو على جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.