«التموين» تتحفظ على 2.5 طن دقيق قبل بيعها بالسوق السوداء

التموين تتحفظ على 2.5 طن دقيق
التموين تتحفظ على 2.5 طن دقيق

تمكنت مديرية تموين الجيزة، من التحفظ على كميات كبيرة من الدقيق البلدى المخصص لانتاج الخبز المدعم قبل بيعه في السوق السوداء لغرض غير المخصص له، وذلك في إطار توجيهات وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابه واحكام السيطرة على الأسواق ،والمنافذ التموينية والمخابز البلدية ، ومحاربة الفساد بجميع أشكاله.

وشنت الرقابة المركزية بمديرية تموين الجيزة، حملة مسائية اليوم الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١، أسفرت عن ضبط مخزن دقيق بمنطقة منشاة القناطر به كمية من الدقيق البلدى المدعم قدرها 50 شيكارة دقيق باجمالى 2.500 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعه فى السوق السوداء لغرض غير المخصص.

وقامت الحملة بتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة المختصة .

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية شددت على جميع مديرياتها باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بالتعاون مع جهات الرقابة التموينية، وحماية المستهلك لضبط الاسواق والتصدي لحالات الغش التجاري ، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

كما شددت  وزارة التموين على جمهور المستهلكين، بضرورة شراء السلع من مصادر موثوق بها ، و التأكد من  تدوين على السلعة إسم المنتج ،ورقم تسجيل وزارة الصحة، واسم المصنع وعنوانه والرخصة والسجل التجاري والفاتورة، وبالنسبة للسلع المستورده، تدوين  بلد المنشأ واسم المستورد وعنوانه، وبيانات الإفراج الجمركي، هذا بالإضافة إلى تاريخ الإنتاج وكذلك تاريخ الصلاحية.
وطالبت وزارة التموين المواطنين في حال وجود اي شكاوى تتعلق بالغش التجاري أو الاستيلاء على أموال الدعم بسرعة الابلاغ عن طريق جهاز حماية المستهلك، وذلك من خلال الخط الساخن  19588 من خلال أي خط أرضي، أو من خلال الموقع الإلكتروني، أو الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس بوك أو من خلال الواتس اب علي الرقم 01577779999.

اقرأ أيضا التموين: تجاوز عدد سلع المقررات لـ30 سلعة اعتبارا من ديسمبر