بطريرك الكاثوليك يلتقي مجلس المشورة للكهنة بالإيبارشية البطريركية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

التقى اليوم الخميس، غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، بمجلس المشورة للكهنة بالإيبارشية البطريركية، وذلك بالمقر البطريركي بكوبري القبة.

جاء ذلك بمشاركة صاحب النّيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، وكافة الآباء الكهنة، وكلاء الإيبارشية البطريركية، بالإضافة إلى أعضاء المجلس.

تضمن اللقاء اطمئنان غبطة البطريرك، على الأحوال الرعوية لكنائس الإيبارشية البطريركية، بالإضافة إلى استعدادات كنائس الإيبارشية، لاستقبال عيد الميلاد المجيد. ودار الحديث أيضًا حول سينودس الأساقفة 2023 " من أجل كنيسة سنيودسية الشركة، المشاركة، والرسالة"

وأكد غبطته على أهمية تفعيل المسيرة السينودسية بكنائسنا بشكل فعال، مختتمًا اللقاء بالصلاة بالبركة الرسولية الختامية للحاضرين.

وشارك أمس، صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، في لقاء مسؤولي سينودس الأساقفة 2023 بروما، وذلك عبر تطبيق زووم على شبكة الإنترنت. 

وأكد غبطة البطريرك خلال اللقاء على أهمية التنشئة السينودسية، مشيرًا إلى أن السينودس هو عمل رعوي يمس جوهر الكنيسة. شارك في اللقاء أيضًا من مصر صاحب النّيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية للأقباط الكاثوليك، وعضو لجنة الإعلام بسينودس الأساقفة 2023.