أخر الأخبار

مصطفى بكري عن حفل طريق الكباش: «مصر تحمل نياشين العلم والحضارة»

حفل افتتاح طريق الكباش
حفل افتتاح طريق الكباش

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن العالم يترقب حفل افتتاح طريق الكباش بعد تطويره.

وقال خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «مصر على موعد مع التاريخ، العالم ينتظر لحظات فريدة، الرئيس السيسي سيتقدم الحضور للافتتاح طريق الكباش».

وتابع «حلم جديد يتحقق على أرض مصر، في ظل التنمية والعمران، مصر تحمل نياشين العلم والحضارة، شاهدنا التاريخ في حفل المومياوات، ونشاهده اليوم وسنشاهده بعد أشهر في افتتاح المتحف الكبير»، مختتما « بعد قليل نتابع جميعا ملحمة كبيرة».

واطلقت وزارة السياحة والآثار رابط  البث المباشر لاحفالية الأقصر .. طريق الكباش المقرر بدأها في تمام الساعة السابعة و نصف والذي تضمن الرابط التالي :- 

Experience Egypt YouTube Channel

HTTPS://M.YOUTUBE.COM/WATCH?V=0-SMW8I5CVI&FEATURE=YOUTU.BE

تهدف أن فعالية "الأقصر.. طريق الكباش" لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ"طريق الكباش".

وقامت وزارة السياحة والآثار بإعداد خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال لتكون محطة مهمة لتنشيط السياحة في أهم مدينة أثرية وسياحية في العالم وهي الأقصر، وشملت الخطة فيلم ترويجي عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر وينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث كما ستم توزيع الفيديو على جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.