عبدالدايم: نواصل تفعيل خطط الإنشاء والتطوير للبنية الثقافية على مستوى الجمهورية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة عن  فخرها واعتزازها بوجودها علي أرض الدقهلية تلك المحافظة التي أنجبت لنا مواهب فنية ومبدعين، تركوا أثراً كبيراً في عالم الفن والإبداع وفي نفوس المصريين والعرب جميعاً .

اقرأ أيضاً| «عبدالدايم» تفتتح قصر ثقافة تمي الأمديد بالدقهلية بتكلفة ٢٥ مليون جنيه
وأشارت إلي أن وزارة الثقافة تواصل تفعيل خطط الإنشاء والتطوير للبنية الثقافية على مستوى الجمهورية مما ينعكس إيجابًا على إستراتيجية تحقيق العدالة الثقافية ووصول المنتج الإبداعى لكافة ربوع الوطن .
وأشارت وزيرة الثقافة أن عمليات الإنشاء والتطوير للمنشآت الثقافية بمحافظة الدقهلية تمثل قيمة مضافة للبنية الثقافية التي تملكها الدولة باعتبارها أحد أدواتها التنويرية الهادفة لبناء مجتمع تقوم مفرداته على أسس فاعلة من الوعي والمعرفة، مؤكدة أهمية هذه المنشآت لإسهاماتها البارزة في نشر الفكر والفن والمعرفة الجادة والهادفة.
جاء ذلك خلال زيارتها اليوم لمحافظة الدقهلية
وأعلنت  الوزيرة عن إقامة أسبوع للثقافة والفنون بالمنصورة تزامنا مع احتفال الدقهلية بعيدها القومي ، بالإضافة إلي إقامة مهرجان المنصوره الثقافي الأول بمشاركة كافة القطاعات الفنيه ومن جانبه أشار " مختار " الي أن الدقهليه أنجبت لمصر الأعلام في شتي المجالات الثقافية والفنية الذين أسهموا بشكل كبير في تغيير ملامح الثقافة والفن في مصر والعالم العربي .
وقال " المحافظ " إن الدولة المصرية تعيش حالة متميزة من الحراك الثقافي بكافة أرجائها في ظل الايمان بأهمية دور قوى مصر الناعمة في تشكيل الوعى لدي المواطنين ضد المخاطر التي تواجهها علي الصعيدين الإقليمي والدولي .
وثمن " مختار " جهود وزارة  الثقافة في إحداث نقلة نوعية في مجال الثقافه والفنون وفي قدرتها على تفعيل استراتيجية ثقافية تستهدف بناء الإنسان المصري القادر على مجابهة التحديات الراهنة .
كان  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قد استقبل  اليوم الخميس الدكتوره ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بديوان عام المحافظه وتناقشا خلال اللقاء في عدد من الموضوعات حول تطوير قصور الثقافه داخل المحافظه وانشاء عدد من القصور الجديده داخل المراكز والمدن لاكتشاف العديد من المواهب الفنيه والمبدعين ، جاء ذلك بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالدقهليه وقيادات وزارة الثقافة .
وتفقد " مختار "  و " عبدالدايم " قاعة المؤتمرات ومتحف اعلام الدقهليه والتي ابدت إعجابها الكامل بهذا المتحف الذي يضم اعلام في كافة المجالات واكدت علي دعمها الكامل لكل ما يحتاج إليه هذا المتحف والذي سيصبح مزارا لكافة رواد المحافظه .
واعلنت "وزيرة الثقافه " عن إقامة اسبوع للثقافة والفنون بالمنصوره تزامنا مع احتفال الدقهليه بعيدها القومي ، بالإضافة إلي إقامة مهرجان المنصوره الثقافي الأول بمشاركة كافة القطاعات الفنيه .
وقام "المحافظ "و "وزيرة الثقافه " بافتتاح وتفقد قصر ثقافة تمي الامديد علي مساحة 1050 متر مربع تقريبا بتكلفة بلغت 25 مليون جنيه ويضم  (مسرح و مكتبه ونادي تكنولوجي ومكتبه للطفل وغرف للأنشطه وعلي هامش الزياره تفقد " مختار " و " عبدالدايم " أعمال التطوير والترميم الجاريه لمبني أوبرا المنصوره واستمعا الي شرح مفصل حول مراحل التطوير وشددت علي ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد تمهيدا لافتتاحها.