«حاضنات الطلاب» بـ«وزارة التضامن» يُكرم الطلاب الفائقين بجامعة المنيا

 طلاب جامعة المنيا
طلاب جامعة المنيا

في حفل نظمته الإدارة العامة لرعاية الطلاب، إدارة النشاط الاجتماعي، بالتعاون مع وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، تم تكريم عدد 25 طالباً وطالبة من الطلاب الفائقين بكليات الطب والصيدلة والهندسة والعلوم والزراعة، وطلاب الدراسات العليا، من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك ضمن فعاليات برنامج "حاضنات الطلاب الفائقين"، الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك برعاية من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، وإشراف عام وحضور الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ والدكتور صلاح أحمد هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضا| انطلاق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة في سيناء بـ«ماراثون للدراجات»

شهدت فعاليات التكريم، لفيف من عمداء الكليات، وطلاب الجامعة الفائقين، وطلاب الدراسات العليا المميزين.

أثنى الدكتور "عصام فرحات"، على التعاون المثمر لوزارة التضامن الاجتماعي مع جامعة المنيا في دعم الفائقين دراسيًا من طلاب الجامعة، وطلاب الدراسات العليا الذين يمتلكون أفكار بحثية قابلة للتطبيق والتنفيذ لحل المشكلات المجتمعية في المجالات المختلفة، أو فتح آفاق لمشروعات تنموية جديدة، وكذلك تشجيع الطلاب الفائقين لاستمرار تميزهم.

من جانبه أوضح الدكتور صلاح أحمد هاشم، أن الوزارة خصصت مبالغ مالية للطلاب الفائقين بالكليات العملية بشكل شهريً تُصرف لهم خلال فترة دراستهم بالجامعة، إلى جانب دعم الافكار البحثية التي تخدم المجتمع حتى استكمال هذه الأبحاث.